تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 5 آب من غلوبال

🔷اصيب ضابط وجندي من الجيش العربي السوري في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون واستهدفت سيارة عسكرية على الطريق الواصل بين بلدتي الجبيلية و البكار بريف محافظة درعا الغربي.

🔷جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على أهمية الحفاظ على وحدة أراضي سورية وسلامتها،وجاء في بيان صادر عن الرئيس الروسي ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عقب اجتماعهما اليوم في مدينة سوتشي الروسية، أن الأحداث في سورية كانت من بين القضايا التي تم التطرق إليها، مضيفاً أن الطرفين أكدا “أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سورية”، وأشار البيان إلى “التصميم على العمل في محاربة كل التنظيمات الإرهابية” في سورية.

🔷 تفقد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أعمال إعادة تأهيل العنفة البخارية لتوليد الكهرباء في مصفاة حمص والذي يتم تنفيذه من خلال شركات متخصصة، حيث أن تلك العنفة متوقفة منذ أكثر من عشر سنوات ويتم إعادة تأهيلها من أجل تأمين الكهرباء ذاتياً للمصفاة وفصلها عن الشبكة الكهربائية.

🔷الحسكة: انفجار قنبلة صوتية رماها مجهولون بالقرب من حديقة المفوضية في الشارع السياحي بمدينة القامشلي اقتصرت أضرارها على المادية.

🔷انفجار عدد من اسطوانات الغاز إثر نشوب حريق في محل لبيع الاسطوانات في شارع فرعي على طريق الحسكة بمدينة القامشلي.

🔷محافظة دمشق: يتم استقبال السادة الراغبين بالترشيح لانتخابات المجالس المحلية في قاعة الباسل بمبنى المحافظة لتدوين طلباتهم وتقديم المرشح طلبه في الدائرة الانتخابية الراغب في الترشح، عدد الدوائر الانتخابية 5 وهي الدائرة الأولى (الميدان و أحيائها_ القدم_ اليرموك) والثانية (قيمرية وأحيائها_ جوبر _ برزة_ مساكن برزة_ قابون) والثالثة (مهاجرين_ صالحية وأحيائها_ أكراد) الرابعة (القنوات وأحيائها_ كفرسوسة_ المزة_ دمر _ كيوان_ الشام الجديدة) الخامسة ( ساروجة_ عمارة_ شاغور وأحيائها).

🔷بدأت صباح اليوم لجان الترشيح في محافظة حمص باستلام طلبات المواطنين الراغبين بالترشح لانتخابات أعضاء المجالس المحلية “محافظات، مدن، بلدات وبلديات، و جهز مجلس محافظة حمص مراكز الاستلام بكافة المستلزمات والتجهيزات، وتم تحديد 9 مراكز هي مبنى المحافظة في حمص و مراكز المدن (المخرم الفوقاني– الرستن– تلدو– القصير– تلكلخ– تدمر) و بلدتي شين و الرقامة، و بدأ الإقبال في المدينة أفضل من اﻷرياف في اليوم اﻷول.

🔷بدأت محافظة حلب صباح اليوم استقبال طلبات المرشحين لانتخاب أعضاء المجالس المحلية، ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية 183 دائرة انتخابية، منها 15 دائرة لمجلس المحافظة (5 دوائر في المدينة و10 دوائر في الريف)، أما مجلس مدينة حلب فيضم 5 دوائر انتخابية، و عدد الدوائر الانتخابية للوحدات الادارية بلغ 163 دائرة ضمن ريف المحافظة، وتضم 24 مدينة 119 بلدة و20 بلدية، و مجموع المقاعد التي سيتنافس عليها المرشحون 2521 مقعداً لجميع المجالس المحلية في المدينه والريف، و يستمر إستقبال طلبات الترشيح يومياً حتى نهاية الدوام الرسمي ولغاية يوم الخميس القادم.

🔷باشرت لجان الترشيح في محافظة طرطرس صباح اليوم باستلام طلبات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية والمستمرة حتى الحادي عشر من الشهر  الجاري في مبنى الأمانة العامة بالمحافظة، وسيتنافس المرشحون على ١١٧٨ معقداً حيث بلغ عدد الدوائر بالمحافظة ١٠٥ دوائر، منها  ٧ دوائر مجلس محافظة و ٦ دوائر  مدن و٣٨ دائرة بلدان ٥٤ بلديات.

🔷تعلن محافظة دمشق عن إغلاق شارع توفيق جانا خلف مبنى (قيادة شرطة دمشق) أمام حركة مرور السيارات القادمة من شارع خالد بن الوليد والمتجهة إلى ساحة الحجاز بدءا من اليوم ولمدة /45/ يوما بسبب الأعمال الإنشائية والصيانة في الموقع المذكور وذلك بناءً على قرار لجنة السير الفرعية.

🔷المؤسسة السورية للبريد، تعلن استمرار كواتها في مراكزها بالمحافظات بالعمل يومي الجمعة والسبت الموافقين لـ 5 و6 من الشهر الجاري وذلك لتسهيل الحصول على الوثائق المطلوبة للترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية.

🔷الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية تطلق حملة “أنت تستطيعين… أنت تستحقين” لتعزيز مشاركة المرأة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية 2022، هدف الحملة تعزيز وصول المرأة إلى عضوية المجالس المحلية والتفاعل مع واقع حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتفهم مستلزمات التطوير، و ستتضمن عدداً من الفعاليات يشارك فيها ممثلون وممثلات عن المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمجالس المحلية وناشطات في قضايا المرأة.

🔷شركة كهرباء حمص تقرر تأمين التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه على طريق تدمر القديم بشكل مستمر بهدف تأمين مياه الشرب وحل مشكلة النقص في جميع أحياء المدينة.

🔷الشركة العامة لكهرباء حلب: تم فصل التغذية الكهربائية عن المدينة الصناعية في الشيخ نجار وعن بقية المناطق الصناعية بالمحافظة اليوم الجمعة، وستعود التغذية الكهربائية في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد المقبل 7/8/2022.

🔷وزارة الكهرباء:يكلف المهندس منيف الجبرائيل بتسيير أمور الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء إضافة لعمله الأصلي ريثما يتم تأمين البديل.

🔷شركة كهرباء حمص تقرر تأمين التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه على طريق تدمر القديم بشكل مستمر بهدف تأمين مياه الشرب وحل مشكلة النقص في جميع أحياء المدينة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

41 − 37 =