خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة تسرب مياه الصرف الصحي من أبرز الصعوبات… مدير اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال»: حلول البلديات غير مجدية وننسق لحماية غرف التفتيش بالكامل مشروع البنى التحتية الأضخم في سورية… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: دراسة تنفيذ عقدة المجتهد – باب مصلى بمراحلها الأخيرة اندفاع غربي لتصحيح العلاقة مع دمشق 77 ألف طن تقديرات الإنتاج من الفستق الحلبي للموسم الحالي… مدير مكتب الفستق لـ«غلوبال»: سعر الكيلو في الحقل 38 ألف ليرة خطة زراعية طموحة للموسم القادم… مدير زراعة دير الزور لـ«غلوبال»: زيادة مساحة الأراضي المخطط زراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية وقوع حادثتي انفجار سيارة ودراجة نارية في أحياء المدينة… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حماة لـ«غلوبال»: وفاة مواطن وآخر حالته حرجة عدسة غلوبال ترصد انطلاق أول بطولة للبادل في سورية رائحة الصرف الصحي تزكم أنوف مراجعي مصرف التسليف الطلابي بالسويداء… مدير المصرف لـ«غلوبال»: معوقات منعتنا من الانتقال للمبنى الجديد دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: التركيز بالتوزيع سيكون للمناطق الريفية والمقاسم المحتاجة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس مدينة قارة بريف دمشق أحمد صارم: استشهاد أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على قارة ليل أمس.

🔷وزارة الخارجية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهما واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد سورية وأن يفرضا على الاحتلال الإسرائيلي احترام القرارات المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلته عن إرهابه وجرائمه.

🔷خصصت اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن جوائز مادية للجرحى الذين يحققون نتائج متقدمة في جميع منافسات دورة ألعاب جريح الوطن التي تنطلق منافساتها الرياضية اعتباراً من يوم غد السبت، وبحسب خبر نشره مشروع جريح الوطن فإنه سيتم تقديم مبلغ 900 ألف ليرة للجرحى الفائزين بالمركز الأول، ومبلغ 800 ألف للفائزين بالمركز الثاني، ومبلغ 700 ألف للجرحى الفائزين بالمركز الثالث.

🔷أصدرت وزارة السياحة رخصة الإشادة السياحية لمشروع سياحي جديد في بلدة رساس بريف السويداء الجنوبي وبتكلفة تقديرية تبلغ نحو 800 مليون ليرة سورية.

🔷وافقت الحكومة على تمديد مرسوم اعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة المحلية والخاضعة لرسم جمركي قدره ١٪ من الرسوم الجمركية المحددة في جدول التعريفة الجمركية النافذ، وكل الضرائب و الرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد.

🔷أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سورية بمستوى الخطورة المرتفع اعتبارا من اليوم وحتى الأحد القادم.

🔷خصصت وزارة الإدارة المحلية 5 مليارات ليرة سورية لمحافظة درعا للجهات المركزية/الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، الاتصالات/، كما تم تم إجراء بعض المناقلات للمشاريع الأولية ضمن مديريات /الخدمات الفنية والبيئة والأمانة العامة بمبلغ/65/مليون ليرة، بهدف تجهيز صالة سجل العاملين من أجل تصديق وثائق العاملين للتخفيف من أعباء وتكاليف السفر إلى دمشق.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، محطة محروقات في قرية البريج، قام المسؤول عنها يقوم باستبدال البنزين بالماء.

🔷إصابة أربعة أطفال بانفجار لغم في حي الجبيلة في مدينة دير الزور.

🔷وفاة الطفلة زينب جاسم الوردان ٦ سنوات أثر سقوطها من سطح منزل ذويها بحي الزهور بمدينة القامشلي.

🔷السورية للتجارة في اللاذقية تسيّر 7 سيارات جوالة محملة بالسكر والرز إلى قرى لا يتوفر فيها منافذ بيع للمؤسسة، ومنها بسيقة الشرقية وبسيقة الغربية وحرف الهوى والشيخ ريح إضافة لمدينة القرداحة.

🔷حريق بالأراضي الزراعية في قرية المغريط بريف اللاذقية.

🔷اللاذقية: عودة ضخ المياه عبر خط الجر الثالث بعد أن أنهت ورشات الصيانة في مؤسسة المياه إصلاح العطل على الخط عند مفرق الجوبة.

🔷 أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن التهديد الإرهابي لا يزال باقيا في سورية على الرغم من استمرار عمل نظام وقف إطلاق النار في معظم أراضي البلاد، وشدد بوتين، على أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تزال غير سهلة بسبب العقوبات غير القانونية التي تم تطبيقها، وقال: نأمل في أن تنضم الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا، إلى الجهود المبذولة لمساعدة الشعب السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *