خبر عاجل
الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة مواطنون بحمورية يطالبون بتحسين جودة الرغيف… مدير مخبز البلدة لـ«غلوبال»: الخبز جيد ونسعى للأفضل دائماً سعي لأتمتة خدمات المخاتير… رئيس لجان الأحياء بدمشق لـ«غلوبال»: لا دراسة لزيادة التسعيرة حالياً بحثاً عن فرص عمل والدخل… شباب يحفرون في مناجم “البوتات“… خبير تقني لـ«غلوبال»: مضيعة للوقت ولها آثار نفسية سلبية الإرهابيون تحت مقصلة التقارب السوري التركي خطة لتعبيد طريق الكورنيش… مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: الطريق حيوي وبحاجة إلى أعمال صيانة كاملة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 تسرب مادة الفيول من أحد الخزانات المتصدعة حيث تقوم فرق الصيانة بمحطة بانياس الحرارية بسحب الفيول إلى خزان آخر للسيطرة على التسرب قبل وصوله لمياه البحر.

🔷 وجهت وزارة التعليم العالي جميع المشافي الجامعية باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ورفع الجهوزية لمواجهة احتمال دخول سورية بذروة رابعة من (كورونا)، وخاصة مع الازدياد الحاصل بعدد الإصابات.

🔷 عدوان تركي بقذائف الهاون على قرية الدردارة بريف تل تمر غرب الحسكة.

🔷وفاة الدكتور كنان علي جراء نزيف شرياني نتيجة تعرضه لحادثة مجهولة في عيادته الخاصة باللاذقية.

🔷 أصيب مواطن بجروح من جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في سهل الغاب شمال غرب حماة.

🔷إرهابيون يستهدفون أحد الأبنية السكنية في حي ميسلون على طريق درعا طفس بقذيفة صاروخية ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات.

🔷 طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة في طرطوس، تشكيلة واسعة من القرطاسية بأنواعها إضافة إلى الألبسة المدرسية والحقائب والمستلزمات المدرسية الأخرى عبر معرض القرطاسية واللوازم المدرسية السنوي المقام حالياً في المحافظة قبيل بدء العام الدراسي بهدف تأمين المواد بجودة عالية وأسعار منافسة.

🔷أعلنت شركة “WDRVM” للطاقة البديلة والصناعات الثقيلة بالمدينة الصناعية في حسياء بريف حمص الانتهاء من تركيب العنفة الريحية الثانية لتوليد الطاقة الكهربائية في سورية بأياد وخبرات سورية، وبينت الشركة أنه تم التصنيع والتركيب بالكامل في شركة “WDRVM” للطاقات البديلة والصناعات الثقيلة وتركيب العنفة في منطقة الذهبية ضمن ريف مدينة حمص الغربي على أوتستراد حمص طرطوس، وأوضحت الشركة أن العنفة ستغذي الشبكة العامة للكهرباء في سورية باستطاعة 5ر2 ميغا واط لتصبح الاستطاعة الكاملة مع العنفة الريحية الأولى 5 ميغا واط.

🔷مدير التنمية الإدارية في الحسكة: إن المتقدمين لمسابقة تربية الحسكة الذين انتهت المدة القانونية للمسابقة ولم يباشروا بالعمل بسبب تأخر بعض الإجراءات لن يفقدوا حقهم بالتعيين وبمجرد استكمال الإجراءات سيتم تأشير قرارات التعيين والمباشرة لكل منهم.

🔷أنهت مديرية الخدمات الفنية بمحافظة القنيطرة بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور فرع المنطقة الجنوبية تنفيذ أعمال تعبيد وتزفيت عدد من الطرق الزراعية ضمن بلدة جباثا الخشب وقرية طرنجة بريف المحافظة الشمالي بكلفة بلغت 68 مليون ليرة سورية.

🔷أعلنت محافظة دمشق عن البدء بتقديم خدمة تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين في مركز خدمة المواطن المهاجرين، إضافة للخدمات المقدمة سابقاً (خدمات السجل المدني، السجل العدلي، السجل العام للعاملين في الدولة، خدمات مديرية المصالح العقارية بدمشق، خدمات مديرية السجل المؤقت، توثيق وتسجيل عقود الإيجار السكنية لكافة المناطق العقارية بدمشق).

🔷أطلقت دائرة الصحة المدرسية في تربية درعا حملة لإعطاء لقاح ضد فيروس كورونا لجميع معلمي المحافظة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

🔷افتتح فرع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات في المنطقة الشرقية مركزاً إنتاجياً لصناعة الأبراج الكهربائية المعدنية في دير الزور، ويعمل المركز على تصنيع الأبراج الكهربائية المعدنية لخطوط التوتر 20 ك.ف و66 ك. ف التي يحتاجها الفرع في مشاريعه حيث يتم استجرار المواد الأولية من الإدارة العامة والأسواق المحلية.

🔷 انتقلت كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق إلى مقرها الجديد في البرامكة، حيث أطلقت ثلاثة اختصاصات جديدة مطلع العام الدراسي القادم تشمل “الأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية” و”التشخيص والمعالجة الشعاعية” و “علم النفس السريري”.

🔷 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية محطة محروقات مخالفة على اوتستراد بيت ياشوط في ريف جبلة بمخالفة التلاعب بعداد مضخة البنزين، حيث تبين بعد إجراء معايرة للعداد وجود نقص بالكمية المقاسة بمقدار 1,88 ليتر في كل 20 ليتراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *