خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة تسرب مياه الصرف الصحي من أبرز الصعوبات… مدير اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال»: حلول البلديات غير مجدية وننسق لحماية غرف التفتيش بالكامل مشروع البنى التحتية الأضخم في سورية… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: دراسة تنفيذ عقدة المجتهد – باب مصلى بمراحلها الأخيرة اندفاع غربي لتصحيح العلاقة مع دمشق 77 ألف طن تقديرات الإنتاج من الفستق الحلبي للموسم الحالي… مدير مكتب الفستق لـ«غلوبال»: سعر الكيلو في الحقل 38 ألف ليرة خطة زراعية طموحة للموسم القادم… مدير زراعة دير الزور لـ«غلوبال»: زيادة مساحة الأراضي المخطط زراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية وقوع حادثتي انفجار سيارة ودراجة نارية في أحياء المدينة… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حماة لـ«غلوبال»: وفاة مواطن وآخر حالته حرجة عدسة غلوبال ترصد انطلاق أول بطولة للبادل في سورية رائحة الصرف الصحي تزكم أنوف مراجعي مصرف التسليف الطلابي بالسويداء… مدير المصرف لـ«غلوبال»: معوقات منعتنا من الانتقال للمبنى الجديد دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: التركيز بالتوزيع سيكون للمناطق الريفية والمقاسم المحتاجة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها برادات وشاحنات مغطاة وناقلات تحمل عتاداً عسكرياً وذخائر توجه من معبر الوليد غير الشرعي إلى ريف تل حميس شمال شرق الحسكة عبر ما يعرف بطريق البترول.

🔷قال وزير الكهرباء غسان الزامل، إن المدير الذي قال عن أحد العمال “مات الله لا يرده”، سيتم إعفاؤه ويحاسب، وموقفه غير مقبول أخلاقياً ومهنياً.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عمرو سالم: لا يوجد دليل لوجود مواد سامة بزيت القطن الموجود بصالات السورية للتجارة وهو من إنتاج معامل تابعة لوزارة الصناعة، ولم يتم تسجيل أي حالة تسمم، لكن تم أخذ عينات من هذا الزيت وإرسالها لمختبرات هيئة الطاقة الذرية لأن مختبرات الوزارة لا تستطيع اكتشاف ما إن كان يحوي مواد سامة، وبانتظار النتائج قريباً.

🔷جامعة تشرين: تأجيل امتحانات الدورة التكميلية للطلبة الخريجين إلى يوم الأربعاء الموافق لـ 22 / 09 / 2021.

🔷رئاسة جامعة الفرات تعلن عن تأجيل امتحانات الدورة التكميلية للعام الدراسي/2021/2020/ إلى يوم الأحد2021/9/26 وذلك بدلاً من يوم الأحد 2021/9/19.

🔷أصدر وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا تعميماً بإيقاف منح رخص نقل الحاصلات الحراجية والمثمرة ” أحطاب وأخشاب” بين المحافظات ولمدة شهرين اعتباراً من 15/ 9/ 2021، كما أصدر تعميماً آخر بإيقاف كافة المعاملات الخاصة بمنح تراخيص بالخزن والإتجار بالحاصلات الحراجية ريثما يصدر قراراً بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بذلك.

🔷نفت مديرة العلاقات العامة في شركة “الهيثم” للصناعات الدوائية لينا جبور صحة ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث حالات تسمم خلال حفل عشاء اقامته الشركة في مسبح فندق الداماروز.

🔷وافق المجلس الأعلى للاستثمار على تشميل مشروع لإنتاج الأدوية السرطانية بتكلفة 15 مليار ليرة سورية يؤمن 34 فرصة عمل بقانون الاستثمار الجديد في المدينة الصناعية بعدرا.

🔷قال تقرير أصدرته وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن إجمالي الصادرات السورية منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر تموز وصلت الى 400 مليون يورو، وأوضح التقرير، أن إجمالي عدد الدول، التي جرى تصدير السلع السورية إليها وصل خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام إلى 110 دول.

🔷القبض على 3 أشخاص بجرم قطع أشجار حراجية من الصنوبر الثمري، وذلك في موقع ضهر السكة بريف مصياف.

🔷استشهد 4 مدنيين بقصف للاحتلال التركي على محيط مدينة عين عيسى شمالي محافظة الرقة.


🔷 سعر طن الحديد ( 8 – 10 ملم ) بلغ 3.09 مليون ليرة أما سعر طن الحديد 6 ملم فبلغ 3.9 مليون ليرة سورية، فيما وصل سعر كيس الإسمنت الأسود الجمل الأخضر مقاومة 42.5 الى 12000 ليرة وسعر كيس إسمنت أسود الجمل الأحمر مقاومة 32.5 بلغ 10500 ليرة.

🔷أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على محاصرة مناطق سكنية في مدينة الحسكة واختطاف عدد من الرجال وكبار السن واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷 أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان من حملة شهادة الثانوية الصناعية والمعاهد المتوسطة الصناعية لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح مؤسسة معامل الدفاع، و على الراغبين بالتطوع التقدم بطلباتهم إلى الإدارة العامة لمؤسسة معامل الدفاع (بريف دمشق ــ الهامة) اعتباراً من 25/9/2021م ولغاية 23/10/2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *