خبر عاجل
أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق تفعيل الفحص الفني للمركبات… مصدر في مديرية النقل البري بحمص لـ«غلوبال»: التأكد من السلامة الفنية للمركبة وخلوها من التزوير وفق إجراءات سريعة هل التصدير يؤثّر في الأسعار؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أربيل تصدر قراراً لافتاً للسوريين حاملين الجوازات الأوروبية

أصدرت حكومة ” إقليم كردستان العراق” قرار بإلغاء تأشيرة الدخول لحملة جوازات ووثائق  السفر الأوروبية المؤقتة، بجميع أنواعها بغض النظر عن جنسية صاحب الجواز و تحديدا السوريون المقيمين في أوروبا.

وبحسب موقع “بزنس2بزنس”، تضمن القرار ان المسافرين يمكنهم الحصول على الفيزا عند الوصول إلى مطار أربيل مباشرة مقابل 73$ فقط لا غير و ذلك إعتباراً من 21-6-2021.

و تضمن القرار أن ” أصحاب الجوازات المؤقتة travel document يحق لهم الدخول الى اقليم كوردستان بدون فيزا أو تأشيرة دخول ويدفع حامل الجواز المؤقت رسوم التأشيرة فقط بالمطار او المعابر الحدودية رسوم التأشيرة البالغة 110000 دينار عراقي مايعادل 73$، على أن يكون صلاحية الجواز أكثر من ٦ أشهر.

كذلك أصحاب الجوازات المؤقتة travel document يحق لهم اصدار اقامة في اقليم كوردستان العراق لمدة 6 أشهر ودفع 50% من قيمة الرسومات”.

و يحق للأجنبي تبديل الكفيل ( الشركة المصدرة للفيزا ) عبر دفع رسوم تبلغ  500000 دينار عراقي دون الحاجة الى تنازل من صاحب شركة الفيزا.

كما يحق للوافد الأجنبي اصدار اقامة في جميع محافظات الاقليم ويدفع رسوم تبديل المحافظة 2500000 دينار عراقي  و ذلك ترجمة الصورة المرفقة نسخة عن القرار باللغة الكُردية

وحسب الموقع، هذا القرار لا يشمل السوريون الغير حاملين للجوازات السفر الاوروبية أو الراغبين بالسفر من سورية، و أنه ما زال يسري عليهم التقدم بطلب الحصول على فيزة مسبقة قبل السفر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *