خبر عاجل
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة بالصور… الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب بأحد المراكز بدمشق. أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

أمريكا: وجودنا العسكري في العراق وسورية سيبقى

في ظلّ الكثير من التوقعات عن خروج قريب للقوات الأمريكية من سورية بعد ما جرى في أفغانستان، خرجت أمريكا لتعلّق على هذا الموضوع.

حيث أكد مساعد وزير الخارجية الأميركية بالوكالة لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، أن “مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان اكتملت، والوجود العسكري الأميركي في العراق وشمال سورية سيبقى”.

وفي مقابلة مع قناة الحرة، وردا على سؤال عن إمكانية تكرار سيناريو أفغانستان في سورية والعراق، قال هود: “أريد أن أقول بشكل لا لبس فيه إن أفغانستان ليست العراق ولا سورية، العراق بلد فريد من نوعه،  إنه واحد من أكثر الدول تعددية في الشرق الأوسط ولديه مصالح ستستمر مع الولايات المتحدة”.

وأضاف: “مهمتنا في أفغانستان اكتملت، مصالحنا في العراق ستستمر مع الوقت، وهذا لا يشمل الأمن فقط إنما أيضاً مساعدة قوات الأمن العراقية وقوات سورية  الديمقراطية لهزيمة “داعش” بشكل نهائي وهذا سيأخذ وقتا”.

وأكد أنه “ليس هناك انسحاب أميركي من العراق وسورية في المستقبل القريب”، وقال: “وجودنا العسكري في العراق وسورية سيبقى”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *