خبر عاجل
ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“!
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

إصابات كورونا تسجل ارتفاعاً يصل للضعف في المدارس خلال الأسبوعين الماضيين

شهدت المدارس ارتفاعاً بإصابات كورونا خلال الأسبوعين الماضيين وتحديداً في محافظات دمشق وريفها واللاذقية حسب إحصائيات مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية.

وذكرت الدكتورة هتون الطواشي في تصريح لها أن إصابات كورونا المسجلة في جميع المدارس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كانت تتراوح بين 20 و24 إصابة أسبوعياً فيما بدأت تسجل بعد 25 شباط 44 إصابة أسبوعياً.

وطلبت وزارة التربية اليوم من مديرياتها في المحافظات التشديد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البروتوكول الصحي وذلك التأكيد على التقيد بارتداء الكمامة من قبل الأطر التعليمية والعاملين في المدارس.

وشددت الوزارة في تعميم على ضرورة الالتزام بالتباعد المكاني أثناء إقامة النشاطات والفعاليات مع تجنب الازدحام والمصافحة وتفقد الجاهزية التامة للبيئة الفيزيائية في المدارس ونظافة المناهل والمرافق الصحية والخزانات وتأمين كميات كافية من الصابون والكلور والحرص على توفر المياه النظيفة في جميع المدارس.

كما طلبت الوزارة تفعيل الترصد الوبائي للفيروس من قبل عناصر الصحة المدرسية مع الالتزام التام بالإجراءات المعتمدة في البروتوكول في حال وجود مسحات إيجابية لدى التلاميذ والطلاب والعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *