خبر عاجل
ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استعدادات لاستقبال المنخفض الجوي…مدير الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: تعزيل المجاري المائية والفوهات المطرية لتصريف مياه الأمطار

خاص اللاذقية- باسل يوسف

تجنباً لتكرار سيناريوهات الفيضانات التي شهدتها مدينة اللاذقية خلال الشتاء، وعشية وصول المنخفض القطبي الذي تنبأ به خبراء الطقس، قامت ورشات الشركة العامة للصرف الصحي بالتنسيق مع ورشات مديرية الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية، بأعمال تعزيل القنوات المطرية المنتشرة داخل المدينة وعلى أطرافها، لتصريف مياه الأمطار بالشكل الامثل.

مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي المهندس ناجي علي بين في حديث لـ«غلوبال» أن ورشات الشركة بالتعاون مع مجلس المدينة، نفذت أعمال تعزيل الأحواض التجميعية بالقرب من الكراج الشرقي، وضخ وتسليك المطريات في الكورنيش الغربي، بالإضافة لتسليك وتنظيف مطريات حي الدعتور.

وبالتوازي مع تعزيل المجاري المائية والفوهات المطرية، أشار علي إلى المباشرة بتنفيذ عبارة مطرية بالقرب من مفرق الشيخ محمود، للحد من الاختناقات المائية وأبعادها عن المنشآت العامة والخاصة الموجودة على محور طريق حلب القديم، وتخفيف الضغط المائي على المحور ونقل مياه قناة الشيخ محمود إلى المجرى المائي في الجهة المقابلة من الأوتستراد.

وحسب علي يتضمن المشروع إنشاء ممر مائي متكامل يبدأ من الأحواض المطرية في الكراجات الخارجية للمدينة، ويمر عبر المنطقة الحرة المرفئية بقساطل قطر واحد متر، ثم يتجاوز سكة القطار من خلال عبارة صندوقية منفذة سابقاً وصولاً إلى طريق حلب مقابل مفرق الشيخ محمود عبر مسيل مائي مفتوح.

وأكد علي أن العبارة المطرية التي يتم تنفيذها حالياً ستعمل على نقل المياه من الجانب الغربي للأوتوستراد من عند مفرق الشيخ محمود إلى الجانب الشرقي من الاوتستراد.

وأوضح علي أن المشروع يتضمن مراحل لاحقة سيتم تنفيذها بعد انجاز العبارة و تتمثل بخط مطري قرب مبنى الشركة العامة للبناء والتعمير وضمن سوق الهال، والذي سيعمل على تصريف المياه المتجمعة غرب مبنى الشركة و في الساحة الرئيسة ضمن سوق الهال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *