خبر عاجل
وفاة شخص وإصابة 26 آخرين بحادث سير في مشتى الحلو… مدير مشفى الباسل بطرطوس لـ«غلوبال»: الإصابات بين الخفيفة والمتوسطة نوط اختبارات مدارس المتفوقين تغزو المكتبات… مصدر في التربية لـ«غلوبال»: ليست ذات جدوى فالأسئلة تعتمد ذكاء الطالب لا التلقين بيع 138 ألف طن من المواد العلفية بستة أشهر… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: 30 ألف طن الكميات المستلمة من الشعير 650 ألف طن كمية الأقماح المسوقة لغاية الآن… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: مستمرون باستلام المحصول حتى نهاية الشهر القادم انخفاض أسعار اللحوم الحمراء 20%… رئيس جمعية اللحامين بدمشق لـ«غلوبال»: تحسن بعدد ذبائح العجول إلى نحو 50 رأساً يومياً درجات الحرارة مرتفعة… الحالة الجويةالمتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة بعد عشر سنوات من الخلاف الصلح يجمع كندا حنا ورشا شربتجي كارمن توكمه جي: مانسمعه الآن ليست موسيقى، بل أشياء الكترونيك إليك التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول كلفة فك أو إصلاح أبسط قطعة بعشرات الألوف… رئيس جمعية صيانة السيارات بحماة لـ«غلوبال»: إيجار الورشة في المنطقة الصناعية مليون ونصف ولا نتلقى أي دعم
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

استنفار حكومي لتسويق موسم الحمضيات

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم على رأس وفد حكومي سير إجراءات تسويق مادة الحمضيات من المزارعين في سهل جبلة من خلال المؤسسة السورية للتجارة.

كما تفقد المهندس عرنوس واقع تسويق الحمضيات في سوق الهال بمحافظة طرطوس واستمع إلى المنتجين وتجار الحمضيات ولجان سوق الهال.

في سياق متصل، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الحصيلة الأولية لكميات الحمضيات التي اشترتها المؤسسة السورية للتجارة من المزارعين خلال الموسم الحالي بلغت ضعفين ونصف الكميات المشتراة عن الموسم الماضي.

ورأت الوزارة أن ما يميز الشراء هذا العام أنه يتم من المزارعين مباشرة وبعيداً عن أي من حلقات الوساطة بينما العام الماضي كان الشراء من التجار.

إلى ذلك، و بناء على القرارات الحكومية، وزارة الاشغال العامة والإسكان تؤمن نحو ١٠٠ آليه لوضعها تحت تصرف السورية للتجارة لتسويق الحمضيات،وطلب وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف من الشركات الإنشائية تأمين المطلوب وتجميع السيارات الشاحنة لنقل كميات الحمضيات المسوقة إلى المحافظات وتغذية أسواق الهال بالكميات الكافية من المحصول.

وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد بدأ أمس المهندس عرنوس زيارة إلى محافظة اللاذقية على رأس وفد حكومي لتتبع واقع تسويق الحمضيات ووضع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته أمس موضع التنفيذ.

الجدير ذكره، أن الفلاحين يعانون كل موسم من عدم تسويق محصولهم و خسارتهم له، فهل سيكون هذا العام استثنائيا ويتم مساعدتهم بتسويق محصولهم بما يرضيهم؟

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *