خبر عاجل
الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة مواطنون بحمورية يطالبون بتحسين جودة الرغيف… مدير مخبز البلدة لـ«غلوبال»: الخبز جيد ونسعى للأفضل دائماً سعي لأتمتة خدمات المخاتير… رئيس لجان الأحياء بدمشق لـ«غلوبال»: لا دراسة لزيادة التسعيرة حالياً بحثاً عن فرص عمل والدخل… شباب يحفرون في مناجم “البوتات“… خبير تقني لـ«غلوبال»: مضيعة للوقت ولها آثار نفسية سلبية الإرهابيون تحت مقصلة التقارب السوري التركي خطة لتعبيد طريق الكورنيش… مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: الطريق حيوي وبحاجة إلى أعمال صيانة كاملة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

البيان الختامي للاجتماع الدولي الـ 16 حول سورية

أكد البيان الختامي للاجتماع الدولي الـ 16 بصيغة أستانا المنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان ان الدول الضامنة تجدد التزامها القوي بسيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

وقال البيان انه ستتم مواصلة العمل المشترك لمكافحة الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي، ورفض الأجندات الانفصالية الهادفة إلى تقويض سيادة سورية ووحدة أراضيها.

كما تم إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي السورية والتي تنتهك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والمطالبة بوقفها.

واكدت الدول الضامنة في بيانها الذي نقلته وكالة سانا، على الالتزام بدفع العملية السياسية التي يقودها ويملكها السوريون وتيسرها الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

كما رفضت جميع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وميثاق الأمم المتحدة وخاصة في ظل انتشار وباء كورونا، داعية المجتمع الدولي لتسهيل عودة المهجرين واللاجئين السوريين إلى وطنهم وتقديم المساعدات اللازمة لذلك.

وأضاف البيان: إن الاجتماع الدولي السابع عشر حول سورية بصيغة أستانا يعقد في نورسلطان قبل نهاية العام الجاري مع الأخذ في الاعتبار حالة انتشار وباء كورونا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *