خبر عاجل
إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الحصول على عداد كهربائي حلم صعب… مدير المشتركين بكهرباء دمشق لـ«غلوبال»: تركيب 369 عداداً منذ بداية العام

خاص دمشق- زهير المحمد

الحصول على اشتراك بعداد كهرباء جديد هذه الأيام أصبح حلماً صعب المنال لدى الكثير من المواطنين الذين مضى على تقديمهم لطلبات الاشتراك عدة سنوات.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير المشتركين في الشركة العامة لكهرباء دمشق جان جنبكلي بأن العقوبات الغربية الغاشمة التي فرضت على سورية، والتي لم تستثن أي قطاع وبمقدمتها قطاع الكهرباء أثرت على استيراد عدادات الكهرباء بشكل كبير.

وكشف جنبكلي في تصريح خاص لـ«غلوبال»بأن الشركة ركبت ومنذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه وبمختلف مناطق مدينة دمشق 369 عداداً كهربائياً جديداً بمختلف الأطوار، موزعة على تركيب 275 عداداً كهربائياً ثلاثي الطور، وتركيب 94 عداداً كهربائياً أحادي الطور.

مضيفاً: بكل تأكيد أعداد العدادات الجديدة التي زودنا بها المشتركين، أعداد ضئيلة جداً، علماً بأنه وقبل الحرب على سورية كانت الشركة تركب عدادات خلال عدة أيام أكثر من ما تم تركيبه خلال الثلاثة أشهر.

وأكد جنبكلي بأن عدادات الكهرباء ثلاثية الطور متوافرة نوعاً ما، في حين أن هناك صعوبة بالحصول على عدادات الكهرباء أحادية الطور، علماً بأن عدد طلبات الاشتراك بعدادات أحادية الطور المقدمة من المشتركين الجدد بمدينة دمشق لدى الشركة يبلغ عددها نحو 866 طلباً.

ولدى سؤاله عن إمكانية إصلاح عدادات الكهرباء المعطلة، نوه مدير المشتركين في شركة كهرباء دمشق بأن هناك صعوبة كبيرة بإصلاح العدادات الأحادية في حال أصابها عطل، في حين أنه من الممكن إصلاح العدادات ثلاثية الطور إن كان العطل ميكانيكياً.

وفيما يتعلق بمشروع قراءة العدادات عن بعد والذي خفتت أخباره منذ سنوات، بين جنبكلي بأن المشروع توقف ولم يكتب له النجاح.

يشار إلى أن عدد مشتركي الكهرباء في مدينة دمشق يقدر بحوالي 690 ألف مشترك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *