خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي على حلب عدوان إسرائيلي جوي على ريف حلب يسفر عن عدد من الشهداء والجرحى أجواء ربيعية دافئة….الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

القواعد العسكرية الأميركية في سورية تتعرض لأقوى هجوم صاروخي ومصادر لـ “غلوبال” تكشف عدد الصواريخ والقواعد التي طالها الهجوم

ذكر مراسل غلوبال في دير الزور أنه حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم تعرض حقل العمر النفطي الذي يتخذه المحتل الأمريكي قاعدة لقواته لهجـوم صاروخي عنيف جداً وهو الأقوى منذ تأسيس القاعدة غير الشرعية و سُمع دوي انفـجارات شديدة في القاعدة أعقبه تحليق مكثف للطيران المروحي وتصاعد للنيران في سماء القاعدة.

وذكر مصادر خاصة لـ “غلوبال” أن القواعد الأميركية الغير شرعية في سورية تعرضت لضربات صاروخية على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات. وتوزعت الضربات على الشكل التالي:
🔹 قواعد حقل العمر: 4 صواريخ
🔹 قواعد حقل كونيكو: 5 صواريخ
🔹 قاعدة الشدادي: 1 صاروخ

بالإضافة إلى 5 مسيرات. كما وتعرض مطار الشدادي العسكري للقصف وتشير الأخبار الأولية لوجود ضحايا بين جنود الاحتلال الأمريكي.

وتوجد ثلاثة قواعد أميركية غير شرعية في سورية وهي:
🔹 مطار الشدادي: والذي يضم مهبط الطائرات الأميركية
🔹 قاعدة حق العمر النفطي: وتضم أماكن مسكونة
🔹 قاعدة كونيكو: وهي القاعدة الأساسية والتي تعد غرفة العمليات للاحتلال الأميركي في الشمال السوري، بالإضافة إلى أنها تضم رادارات دفاع جوي. وتحتوي أيضاً مكتب وكالة الاستخبارات الأميركية.

هذا وكانت واشنطن قد أعلنت ليلة أمس استهداف “قاعدة تابعة للقوات الإيرانية” على الأراضي السورية، وعلى مايبدو بأن عمليات اليوم تأتي رداً على استهداف ليلة أمس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *