خبر عاجل
امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

المحكمة العسكرية تصدر حكمها بحق مرتكبي جريمة البختيار في دمشق

صدر حكم الإعدام بحق شخصين قاما بقتل مسن في منزله في منطقة البختيار بدمشق.

وصدر الحكم عن المحكمة العسكرية بعد التحري والتدقيق في تفاصيل الحادثة.

وبدأت القصة عندما كان المواطن “ل” وصديقه الضحية ” ي” يبحثون ضمن أروقة المحاكم عن أي شخص يمكن يساعدهما بإخراج ابن “ل” من سجن عدرا بعد دخوله لأسباب جرمية .

وخلال بحثهما تعرفا على المدعو ” س، ر” وصديقه “ع، س” اللذان قام بعرض المساعدة عليهما بحجة أنهما يستطيعان إخراج ابن المدعو “ل ” من سجن عدرا مقابل مبلغ مالي وعرضا عليهما الاجتماع في منزل أحدهما بعيداً عن الناس لسهولة الاتفاق .

فقام الضحية “ي” بعرض منزله العربي القديم في منطقة البختيار للاجتماع فيه كونه أرمل ولا أولاد لديه فوافق الجميع على ذلك وتم الاجتماع والاتفاق على اعطائهما قسم من مبلغ متفق عليه مقابل خروج الابن من السجن وإتمام باقي المبلغ بعد التأكد من خروجه على أن يبقى باقي المبلغ لدى المدعو “ي” كأمانة لحين الطلب.

وقام المدعو ” س، ر” وصديقه بالاتفاق على دخول منزل المدعو “ي” بعد أن تأكدا من وجود المبلغ المالي المتفق عليه لديه حيث اتفقا على سرقة المبلغ ليلاً بعد نومه كونه كبير بالسن /71/ عاما ولكن عند دخولهما المنزل لم يكن نائما فحاول منعهما بعد أن تعرف عليهما فقاما بدفعه ورميه على الأرض وضربه على رأسه مرارا بـ “جرن كبة ” كان يوجد في فسحة المنزل حتى تأكدا من وفاته فسلبا من منزله المبلغ المالي ودولارات وحقيبة تحوي ساعات وعطورات ولاذا بالفرار.

وخلال التحقيق بالحادثة تم الاشتباه بهما بدلالة المدعو ” ل” الذي أكد أنهما على علم بوجود باقي المبلغ في منزل صديقه كأمانة .

وبالمتابعة والتحري والتدقيق بمواصفاتهما تم التوصل لمعرفتهما وإلقاء القبض عليهما وخلال التحقيق اعترفا بالنصب على المدعو “ل” بحجة مساعدته لإخراج ابنه من السجن بهدف تحصيل المال منه كما اعترفا بالدخول لمنزل صديقه وضربه حتى الموت وسرقة ما لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − 4 =