خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

تصريحات هامة من السعودية والإمارات بشأن الوضع في سورية

صرح الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عن موقف بلاده من الوضع في سوريا في ظل تصاعد الصراع بين الأطراف المختلفة.

وقال الملك خلال اتصاله المرئي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى يوم الإربعاء إن بلاده تؤيد الحل السلمي في سوريا، وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254 ومسار جنيف 1.

وأكد على : “وجوب خروج الميليشيات والمرتزقة من سوريا، والحفاظ على وحدة التراب السوري” وذلك بحسب النقل عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

في المقابل سانده وزير الدول للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تغريدة على التويتر “الأزمة السورية الممتدة بحاجة إلى مقاربة جديدة، فلا يمكن أن يستمر العنف بأبشع صورة وكأنه عمل طبيعي أو خبر عادي”.

وأضاف أن التوجه و الدور العربي ضروري لينهي العنف والإقتتال عبر رؤية واقعية وبراغماتية، دون ذلك سيستمر الصراع على سورية الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

29 − = 23