خبر عاجل
أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق تفعيل الفحص الفني للمركبات… مصدر في مديرية النقل البري بحمص لـ«غلوبال»: التأكد من السلامة الفنية للمركبة وخلوها من التزوير وفق إجراءات سريعة هل التصدير يؤثّر في الأسعار؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

انقطاع الغاز لا يبشّر بالخير، ومؤشرات لارتفاع سعره!

لا تزال أزمة انقطاع الغاز في أوجها، وسط تذمّر من المواطنين لتأخر أدوارهم، هذا الاستياء ترافق مع إشاعات أن الانقطاع قد يكون مقدّمة لرفع سعره، ورغم عدم وجود أي تصريح رسمي بهذا الشأن، إلا أن المؤشرات توحي بذلك.

أحد تلك المؤشرات، ما كشفه رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير أنه حتى الآن لم يصدر أي رفع لسعر المازوت الصناعي وما زال على سعر 675 ليرة، مبيناً أنه ستتم مخاطبة وزارة النفط عن طريق (السياحة) بضرورة إبقاء السعر على حاله وخاصة لما يلحقه من ارتفاع كبير في تكاليف التشغيل.

وعن المخاوف من ارتفاع سعر الغاز وقلة الكميات، أكد خضير لصحيفة الوطن، أنه تم اعتماد البطاقة الذكية للحصول على المادة، لكن حتى تاريخه لم تطبق الآلية الجديدة، علماً أنه لا توفير للكميات كما هي مخصصة.

وأضاف: ننتظر تطبيق الآلية الجديدة والإسراع فيها لتوزيع الغاز لتلافي الحصول على المادة عبر موزع الغاز الذي يتحكم بالأمر مما يحدث نوعاً من التلاعب.

هذه الأخبار، لا تبشّر بالخير، وهذا الانقطاع الذي اعتاده الناس، ويرافقه غلاء السلعة المنقطعة، ليس بجديد، ليكون السؤال الذي يطرح نفسه، ما حاجتنا لهذه الانقطاعات مادامت القرارات جاهزة؟

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *