خبر عاجل
الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة مواطنون بحمورية يطالبون بتحسين جودة الرغيف… مدير مخبز البلدة لـ«غلوبال»: الخبز جيد ونسعى للأفضل دائماً سعي لأتمتة خدمات المخاتير… رئيس لجان الأحياء بدمشق لـ«غلوبال»: لا دراسة لزيادة التسعيرة حالياً بحثاً عن فرص عمل والدخل… شباب يحفرون في مناجم “البوتات“… خبير تقني لـ«غلوبال»: مضيعة للوقت ولها آثار نفسية سلبية الإرهابيون تحت مقصلة التقارب السوري التركي خطة لتعبيد طريق الكورنيش… مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: الطريق حيوي وبحاجة إلى أعمال صيانة كاملة
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

بالخداع، يوتيوبر سوري يضيء أهرامات مصر لمعرفة جنس مولوده

أثار اليوتيوبر السوري سيامند وزوجته العراقية شهد ضجة واسعة بين المصريين على مواقع التواصل عقب نشرهما مقطع فيديو يوثق تلون الأهرامات باللون الأزرق احتفالاً بمعرفة جنس مولودهما.

هذا الفيديو أثار غضب المصريين لاستخدام هذا المكان الأثري لمثل هكذا احتفال شخصي، السبب الذي دفع وسائل الإعلام للتحري عن الموضوع، ليظهر أن الأمر برمّته كذبة.

فأكد رئيس شركة الصوت والضوء بالأهرامات محمد عبد العزيز أن سيامند لم يتفق مع أحد بأن تتلون الأهرامات بلون الجنين، بل أن الإضاءة الزرقاء كانت في الأهرامات بالصدفة.

وقال عبد العزيز: “لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهرامات، هذا الشخص لا أعرفه شخصيا، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقاً”.

وأضاف أنه منذ أيام قليلة تم إضاءة الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للكبد والاحتفال بالقضاء على فيروس سي في مصر ، مبيناً أنه من الممكن أن يكون استغل تلك الألوان وقام بتصوير الفيديو.

وشدد عبد العزيز أنهم سيقوموا باتخاذ إجراءات قانونية لردع هذا الشخص.

وحظي الفيديو على أكثر من 2 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، واستنكر عدد كبير من المعلقين استغلال قيمة تاريخية وحضارية بحجم الأهرامات من أجل الإعلان عن جنس جنين، معتبرين أن ما فعله اليوتيوبر وزوجته يمثل إهانة لحضارة الفراعنة.

وكان قد لاقى الفيديو أيضاً اتهامات بتقليد محتوى عيلة اليوتيوبرز أنس مروة وأصالة المالح بعد أن أثاروا الجدل سابقاً بإضاءة برج خليفة لمعرفة جنس مولودهما.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *