خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بدائل جديدة للبوتكس تعالج مشكلات الوجه…اختصاصي تجميل طبيعي لـ«غلوبال»: تخفف التجاعيد وتخلص الجلد من الندبات

خاص دمشق – بشرى كوسا

خلال السنوات العشر الأخيرة انتشرت حمى التنافس في عمليات التجميل المرتفعة التكاليف للوصول إلى جسم متناسق، وبشرة أكثر نضارة وشباباً باستخدام مواد التجميل الكيميائية بأنواعها من مواد مالئة، فيلر، كولاجين وبوتكس وغيرهم.

ولكن هل تعلمون أن هناك عدة طرق وتقنيات تجميلية تعتمد على مواد طبيعية تغني عن مبضع الجراح؟.

ولمعرفة هذه الطرق الطبيعية للتجميل أو ما يعرف بنداء ”العودة للطبيعة“ تحدث الدكتور محمد رمضان اختصاصي في التجميل الطبيعي لـ«غلوبال» قائلاً:
لاشك في أن الجمال من المؤشّرات المهمة التي تدل على صحة وحيوية الجسم، وهناك عدة طرق طبيعية أثبتت فعاليتها في الحفاظ على شباب البشرة تم اعتمادها بعد سنوات من البحث والتجريب باستخدام ما تنتجه الأرض من نباتات وأحجار ومواد، ومن ثم تطوّر الأمر إلى تقنيات أكثر تطوراً مثل:

التدليك
يعد من الطرق المهمة للحماية من التجاعيد وله الكثير من الفوائد، كما أن تعرض البشرة للمساج على الوجه لمدة 10 دقائق يساعد في تنشيط الدورة الدموية، والتقليل من التجاعيد وانتفاخ العينين.

اليوغا
في حين يقول الدكتور محمد رمضان إن يوغا الوجه يساعد على تحفيز عضلات الوجه وتقويتها، وشد الجلد وتخفيف التوتر إضافة إلى إبقاء عضلات الوجه في حالة استرخاء وشد جلد الرقبة.

نقاط الضغط
وهي تقنية طبية تشبه من حيث المبدأ الوخز بالإبر، تقوم على العلاج بالضغط على ”خطوط الطول“ المتدفقة في مناطق الطاقة في الجسم، ويمكن تطبيق الضغط سواء على الجسم كله، أم على الكفين وباطن القدمين، و تساعد هذه التقنية في علاج القلق أيضاً، وحل العديد من المشكلات الصحية.

الغذاء
نمط الحياة الصحي والنظام الغذائي من الأسباب الرئيسة التي تمنع ظهور التجاعيد، ولها تأثير أكبر بكثير من أي منتج تجميلي قد تشتريه، ولابد من التركيز على عدة أطعمة منها: البقوليات، الأطعمة الغنية بفيتامين c،A، زيت الزيتون، الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، والسمك لغناه بدهون أوميغا 3 كأحد الدهون الأساسية المستخدمة في الترطيب داخل الخلايا.

وأوضح الدكتور رمضان بأنه إضافة لما سبق يعتمد هذا المشروع ”العودة للطبيعة“ على تجميل الوجه بشكل منهجي ومدروس يقوم على استباق و إبطاء أو التخفيف من التجاعيد، وعملية شيخوخة الجلد والرقبة وإعادة الحيوية والنشاط له، ويتم تنفيذ البرنامج التجميلي على المناطق المفتوحة من الجسم (الوجه، الرقبة، اليدين) لتحسين الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء تقنيات التجميل لإزالة مشكلات الوجه وعيوبه التجميلية، وارتباطه بالإشكالات العضوية للجسم كما يساعد على تخليص الجلد من الندبات، وكذلك إعادة الحيوية والنضارة الوجه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *