خبر عاجل
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة بالصور… الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب بأحد المراكز بدمشق. أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

برلمانيون فرنسيون: سنطالب البرلمان الأوروبي برفع العقوبات عن سورية

قام وفد برلماني فرنسي بزيارة إلى غرفة صناعة دمشق وريفها يترأسه عضو البرلمان الأوروبي وعضو حزب التجمع الوطني الفرنسي تيري مارياني.

و أكد النائب الفرنسي تيري مارياني أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة استكشاف وتقييم الوضع وآثار العقوبات المفروضة على سورية، مشيراً إلى أن هذه العقوبات الفردية أو الجماعية على الشعب السوري هي جريمة ومن الضروري إلغاؤها و يعد أمراً مهماً من الناحية الإنسانية حيث إن المواطن السوري يفتقد للماء والمحروقات والدواء .

وأشار النائب الفرنسي إلى أنه ليس من المنطقي أن تفقد أوروبا و خاصة بلدنا فرنسا علاقاتها مع سورية لصالح دول أخرى كالصين وروسيا، وسوف نطالب البرلمان الأوروبي برفع العقوبات عن سورية لأنها لن تثمر عن شيء سوى تجويع الشعب السوري.

و أوضح النائب البرلماني إيغفيه جوفان أن زيارته إلى سورية تأتي لتبيان أن العقوبات الغربية المفروضة على سورية تمس الشعب السوري على مستوى واسع، مؤكّدا على أن هناك ضرورة ملحة لرفع العقوبات عن سورية على الصعيد الإنساني التي أدت إلى نقص حليب الأطفال و الأدوية والمعدات الطبية.

من جانبه أوضح  رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، الآثار السلبية للعقوبات غير المبررة والحصار الجائر على سورية لجهة شراء المواد الأولية والتمويل وتحويل الأموال إلى الخارج، مؤكداً أن العقوبات لا تؤدي إلى أي نتيجة إلا بتأثيرها على الشعب بشكل كامل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *