خبر عاجل
إجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة إطلاق الجولة الثانية من حملة اللقاح الوطنية… مديرة الرعاية الصحية لـ«غلوبال»: مخاطر عدم استكمال اللقاح كبيرة تسيير صهاريج للأحياء التي تعاني ضعفاً بضخ المياه… رئيس بلدية أشرفية صحنايا لـ«غلوبال»: شراء وصيانة آليات لتحسين واقع النظافة رؤوس القطعان والطيور بمئات الألوف… مدير الثروة الحيوانية بتطوير الغاب لـ«غلوبال»: إشراف ميداني وتحصين لكن المشكلة في غلاء المستلزمات والأدوية إسرائيل ترفض الحل… وبلنكن يتهم حماس بالعرقلة مشردون في الغربة وأسرهم تستبعد من الدعم! ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء يخرجان المونة من سلم الأولويات… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: تكاليف تحضيرها عالية جداً مزارعو التفاح بانتظار التسعيرة… رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع 37 ألف طن مامحفزات عودة المستثمرين إلى سورية؟ ناصيف زيتون يغني في حمص بينما دانييلا رحمة تُكمل شهر العسل في فرنسا
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

تغيّر الخطاب القطري تجاه سورية، فماذا تخبئ لنا الأيام القادمة؟

للمرة الثانية وبعد عشر سنوات من الأزمة السورية، لاحظ الشارع السوري تغير الخطاب المعادي لقناة الجزيرة القطرية.

وخلال خطاب الرئيس الأسد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في 29 أيار، نقلت قناة الجزيرة كلمة “الرئيس الأسد” ، واستبدلت مصطلح “النظام السوري” الذي لطالما استخدمته لبث سمها على مدى عمر الأزمة، بمصطلح “الرئيس السوري بشار الأسد”.

اليوم يتجلى بشكل واضح تغير موقف قناة الجزيرة، لتكرر مصطلح”الرئيس السوري بشار الأسد”، ورغم كل النفي من قبل قطر عن أي تغير بموقفها تجاه سورية، إلا أن تغير الخطاب لا يوحي بذلك.

يذكر أن قطر اتخذت مواقف معادية لسورية منذ بداية الأزمة، وكانت من الداعمين والممولين للفصائل الإرهابية في سورية.

والجدير ذكره أيضا في هذا السياق، أنه خلال الفترة الماضية جرى أحاديث عديدة، عن تحركات عربية فاعلة من أجل استعادة علاقاتها مع دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *