خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

توزيع البصل المصري على وشك الانتهاء… وزير التجارة الداخليةلـ«غلوبال»: عملية توزيع الخبز عبر صالات السورية بدمشق ناجحة

خاص دمشق- زهير المحمد

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن عملية توزيع الخبز عبر صالات السورية للتجارة بدمشق قد بدأت اليوم، وسارت عملية توزيع المادة بشكل جيد.

وأضاف الوزير سالم: تتم مراقبة عمليات توزيع الخبز، ويتم الاطلاع على أعداد المواطنين الذين حصلوا على مخصصاتهم لمعرفة حاجة الصالات من الخبز وإمكانية زيادة الكميات وفقاً للحاجة.

ونوه الوزير سالم بأن عدد الصالات التي وزعت الخبز اليوم بدمشق تبلغ 65 صالة، وتتم حالياً دراسة زيادة أعداد صالات توزيع المادة وفقاً للحاجة، وإن كانت هناك صالات لاتستوعب إضافة مادة الخبز من الممكن بأن نعمل على توسعتها.

وأضاف الوزير سالم: في حال نجحت عملية توزيع الخبز في صالات السورية للتجارة بدمشق سنعمل على تطبيق العملية بمعظم صالات المحافظات.

مضيفاً: خلال الأيام الأولى من البدء بعملية توزيع الخبز عبر الصالات من الممكن بأن تكون هناك بعض الملاحظات، وسنعمل على تجاوزها، وبالعموم اليوم الأول من عملية توزيع الخبز سجلت نجاحاً.

ولدى سؤاله عن وجود مخاوف لدى المواطنين الذين فضلوا الحصول على الخبز من الأفران من عودة الازدحامات، طمأن الوزير سالم قائلاً: على العكس تماماً ستخف الازدحامات على الأفران، ومن يفضل الحصول على المادة من الأفران بإمكانه ذلك، مشيراً إلى أن سعر ربطة الخبز عبر صالات السورية للتجارة هي 300 ليرة سورية، مطمئناً بأن الخبز الموزع عبر الصالات سيكون مبرداً بشكل جيد ومراقب.

وفيما يتعلق بوجود شكاوى من مواطنين من عدم وجود البصل المصري ببعض الصالات، أوضح الوزير سالم بأن كميات البصل التي تم استيرادها على وشك النفاد، وما تبقى من المادة في المحافظات تتراوح كميته مابين 100-150 طناً، وخلال الأيام القليلة القادمة سينتهي توزيع ماتبقى من هذه الكمية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *