خبر عاجل
معالجة وضع ازدحام السيارات في سوق الهال… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: غرامة مالية وحجز للسيارات المخالفة للتعليمات بعد الـ 100 والـ200 أسواقنا تستعد لنبذ فئات نقدية أكبر… خبير أسواق لـ«غلوبال»: لها قوة إبراء ورفضها جريمة لكنها تزيد الجهد والوقت وتعقد الحسابات سلوم حداد ونضال نجم يعيدون ذكريات “الكواسر””شقيف” و “الكاسر” في عمل جديد تعويل على الأشجار المثمرة لتخطي الظروف المناخية… رئيس دائرة الأشجار المثمرة في زراعة حمص لـ«غلوبال»: دراسة لنشر الفستق الحلبي بعد تأمين المحروقات والمبيدات والري اللازم هل يصلح المعتمدون ما عجزت عنه المصارف؟ الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

جاهزية وجداول مناوبة خلال عطلة الأضحى… الجهات المعنية في حمص لـ«غلوبال»: إجراءات مكثفة تحسباً لأي طارئ

خاص حمص – زينب سلوم

مع اقتراب عيد الأضحى والعطلة الطويلة تسارع الجهات والقطاعات الخدمية إلى رفع جاهزيتها وتنظيم وارديات دوام كوادرها بما يضمن استمرارية عملها واستعداداتها.

وفي السياق بين علي المصري رئيس دائرة الجاهزية بمديرية صحة حمص لـ«غلوبال» أنه تم تأمين جميع احتياجات المشافي والمراكز الصحية في حمص ضمن الإمكانات المتاحة، ورفع جاهزية المشافي ومنظومة الإسعاف السريع للتعامل مع أي حالات طارئة.

ونوّه المصري بأنه تم وضع دوام للأطباء والعناصر المكلفين بالدوام خلال فترة عيد الأضحى المبارك، يؤمن الاستعداد الكامل لاستقبال أي حالات طارئة.

من جهته أوضح الدكتور محمد زيدان مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص أن عمل دائرة الرقابة الصحية سيستمر خلال العطلة مع تكثيف للإجراءات والاستعدادات قبلها، وذلك عبر الجولات الرقابية لعناصر دائرة الرقابة الصحية على المحلات الغذائية الموجودة في أحياء مدينة حمص.

وتابع: حيث تم التشديد على ضرورة ضبط المواد الغذائية المكشوفة لدى الباعة الجوالين، وأصحاب المحلات الغذائية، كما تم القيام بجولات على الأفران التموينية والخاصة وتنظيم ضبوط بحق أصحابها، وتوزعت الضبوط بين عدم قطع بطاقات صحية للعمال، وعدم ارتداء لباس عمل.

وأضاف الدكتور زيدان: تم القيام بجولات على مسالخ الفروج، والتأكد من تطبيق الشروط الصحية المطلوبة، إضافة إلى توجيه إنذارات خطية لأصحاب المسالخ بضرورة التعاقد مع طبيب بيطري يشرف على عمليات الذبح بشكل كامل، كما تم أيضاً القيام بجولات على المعامل الغذائية الموجودة في منطقة الصناعة، وتنظيم ضبوط بحق أصحاب المعامل المخالفة.

كذلك ستستقبل الدائرة طلبات الحرفيين من اللحامين الراغبين بالحصول على موافقة لذبح الأضاحي، وذلك عملاً بقرار المكتب التنفيذي المنعقد بالجلسة رقم 21/26 تاريخ 22/5/2024 شريطة دفع ما يترتب عليهم من ذمم مالية لخزينة مجلس المدينة، والتقيد بالشروط الصحية اللازمة والمطلوبة للذبح خلال فترة العيد.

وأشار زيدان إلى أنه سيتم وضع جدول مناوبات لعناصر دائرة الرقابة الصحية خلال العطلة، كما سيتم الحرص على القيام بجولات رقابية على أسواق المدينة ومحلات ذبح الأضاحي، إضافة إلى مراقبة وتنظيم ضبوط بحق أصحاب المحلات التي تقوم ببيع المفرقعات والألعاب النارية.

من جهته بين الرائد إياد محمد قائد فوج إطفاء حمص، أنه سيتم توزيع عناصر مناوبة بثلاث ورديات على مدار الساعة، والتأكد من جهوزية الآليات.

ولفت قائد الفوج إلى أن غرفة العمليات بفوج الإطفاء جاهزه عالرقم 113، لتلقي النداءات عبر المراكز التابعة للفوج سواءً المنتشرة بالمدينة – ثلاثة مراكز- ومراكز الريف- القصير وتلكلخ والمخرم وتدمر والناصرة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وغرفة عمليات المحافظة.

ونوه الرائد محمد بوجود معاناة في الفترة الراهنة من مشكلة التزود بالوقود، وذلك بعد تركيب أجهزة التتبع gps لآليات الفوج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *