خبر عاجل
انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

جمعية الصاغة تتوقع وصول سعر الذهب إلى 600 ألف

كشف رئيس الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، غسان جزماتي، لتلفزيون الخبر، أن “هناك توقعات بارتفاع أسعار الذهب لتصل إلى 600 ألف ليرة سورية خلال 2023″، لافتاً إلى أن هناك إقبالاً من قبل المواطنين على الشراء على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية.

وأوضح “جزماتي”، أن “السبب هو ارتفاع الأونصة عالمياً، والتي من المتوقّع أن تصل إلى 2400 دولار خلال 2023، أما محلياً فهناك استقرار تام في سعر الصرف، وسيكون هناك تحسّن كبير في سعر صرف الليرة السورية، إلّا أن سعر الذهب مرتبط باستقراره عالمياً، والمرتبط بالظروف السياسية الدولية”.

وأضاف رئيس جمعية الصاغة، أن: “غرام الذهب عيار 21 سجّل سعر مبيع 357 ألف ليرة سورية في السوق المحلية ليوم الأربعاء 1 شباط 2023، مرتفعاً ألفي ليرة، فيما سجّل غرام الذهب عيار 18 سعر مبيع 306 آلاف ليرة”.

وتابع “جزماتي”: “كما سجّلت الأونصة من عيار 995 سعر مبيع 13 مليوناً و 325 ألف ليرة، فيما سجّل مبيع الليرة الذهبية من عيار 21 سعر 3 ملايين و 116 ألف ليرة سورية بالسوق المحلية ليوم الأربعاء”.

وأكّد رئيس الجمعية على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة رسمياً، وبأنه حال ورود أي شكوى يتحمّل الحرفي المساءلة القانونية، مشدداً على أصحاب المحلات نشر الأسعار على واجهة المحلات تحت طائلة المخالفة التموينية.

وخصصت الجمعية الأرقام 0112248005/ و 0112230766 والجوال 0991937718 لتقديم أي شكوى من قبل المواطنين، بحسب “جزماتي”.

يُذكر أن رئيس الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، بيّن في حديث سابق لتلفزيون الخبر، أن “ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية إلى أرقام غير مسبوقة تاريخياً مرده لارتفاع سعر الأونصة عالمياً، نتيجة التوترات السياسية الحاصلة دولياً والحرب الروسية الأوكرانية”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *