خبر عاجل
الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب

🔹️القبض على عصـ.ابة في حلب قامت بعمليات سـ.لب أكثر من نصف كيلو غرام مصاغ ذهبي وثلاثين مليون ليرة من المنازل منتحلين صفة أمنية

في إطار الجهود التي يبذلها فرع الأمن الجنائي بحلب في متابعة الجـ.رائم الغير مكتشفة ومن خلال التدقيق في عدّة حـ.وادث سـ.لب حصلت في السنوات السابقة وهي قيام أشخاص ملثمين بالدخول إلى المنازل ليلاً مستغلين انقطاع التيار الكهربائي وتقييد أصحاب المنزل واحتجازهم في إحدى الغرف ثم سـ.لبهم المبالغ المالية والمصاغ الذهبي الموجود ، ومن خلال جمع المعلومات وإجراء الخبرات ومقارنة البصمات التي عُثر عليها في أحد المنازل مع البصمات الموجودة في بطاقات البصمات العشرية بقسم الأدلة الجنائي تمكن الفرع المذكور من معرفة الفاعلين وإلقاء القبض عليهم ،وبالتحقيق معهم اعترفوا بتشكيل عصـ.ابة أشـ.رار تمتهن عمليات السـ.لب ودخولهم للمنازل عن طريق الكسر والخلع منتحلين صفة أمنية وبحوزتهم مسـ.دس حـ.ربي ير.هـ.بون به أصحاب المنازل واعترفوا بعدة عمليات هي:

● الدخول إلى منزل في مساكن الصحة وسـ.لب أصحابه ( 100 ) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليونا ليرة سورية.

● الدخول إلى منزل في بلدة حريتان بريف حلب وسـ.لب سيارة خاصة نوع (كيا ريو) وأجهزة خليوية ومبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية.

● الدخول إلى منزل في مساكن الصحة وسـ.لب أصحابه مبلغ مالي قدره ثلاثة ملايين ليرة سورية.

● الدخول إلى منزل في محلة السريان وسـ.لب أصحابه ( 50 ) غرام مصاغ ذهبي وجهازين خليويين ومبلغ مالي قدره مليونا ليرة سورية و( 250 ) دولار أمريكي.

● الدخول إلى منزل في محلة حلب الجديدة وسـ.لب أصحابه ( 100 ) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليونان ونصف المليون ليرة سورية و( 2800 ) دولار أمريكي وأربعة أجهزة خليوية.

● سـ.لب صائغ في محلة شارع النيل ( 300 ) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليون ليرة سورية.

كما اعترفوا بعملهم في تهـ.ريب الأشخاص والسيارات بطريقة غير قانونية والإتجار بالمواد المخدرة وتعاطيها وقطع الأشجار الحراجية والمثمرة في بلدة حيان بريف حلب.

وقد عثر بحقهم على عدة إذاعات بحث وخلاصات أحكام تتراوح بين الـ ( 20 ) سنة والمؤبد.

تم تنظيم الضبط اللازم وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص أصولاً.

🔹️قسم شرطة المزة الغربي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بحقه أكثر من ( 15 ) إذاعة بحث

بعد ورود عدة إدعاءات إلى قسم شرطة المزة الغربي حول قيام أحد الأشخاص بالنصـ.ب والاحتـ.يال عليهم وسـ.لبهم مبالغ مالية كبيرة.

ومن خلال البحث والتحري تم نصب الكـ.مين اللازم له وإلقاء القبض عليه ويدعى (محمد . ج) وبتدقيق بياناته تبين أنه من أرباب السوابق وبحقه أكثر من ( 15 ) إذاعة بحث بجـ.رم ( نصـ.ب واحتـ.يال ، التهـ.ديد ، استلام وتسليم حوالات مالية بطريقة غير شرعية ).

وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه وأنه كان يقوم بالنصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين بعد إيهامهم بأنه من أصحاب النفوذ وقادر على استخراج جميع الوثائق والأوراق الثبوتية لهم وتسيير كافة المعاملات التي تخصهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *