تاريخ اليوم
نيوز

حوادث اليوم… توقيف سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷إلقاء القبض على مرتكب جـ.ريمة قـ.تل في محافظة السويداء

نتيجة المتابعة والبحث المستمر عن مرتكبي جـ.ريمة قـ.تل حصلت في نهاية عام 2021م في محافظة السويداء وراح ضحيتها المغدور (م . ن)، تمكن فرع الأمن الجنائي في السويداء وبالتعاون مع الأهالي من إلقاء القبض على مرتكب الجـ.ريمة وهو المدعو (و . ج)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب الجـ.ريمة بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين بحجة تعامل المغدور مع شخص متواري يمتهن السـ.حر والشعـ.وذة ويقوم بابتزاز النساء مادياً بقصد إيهامهن بأنه قادر على مساعدتهن عن طريق السـ.حر والشعـ.وذة وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه إذاعتي بحث بجـ.رم ( تزوير أوراق وأرقام وهياكل سيارات مسروقة وانتحال صفة أمنية وإساءة).

مازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين حتى إلقاء القبض عليهم، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص لينال جزاءه العادل.

🔷فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على شخص يحتـ.ال على المواطنين ويقوم بابتزازهم مادياً

ادعت زوجة أحد السجناء إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق أن شخص مجهول الهوية قام بالتواصل معها منتحلاً صفة ضابط محقق بالأمن الجنائي، وطلب منها مبلغ خمسة عشر مليون ليرة سورية وهـ.ددها بتحويل زوجها إلى محكمة قضايا الإر.هـ.اب في حال عدم دفع المبلغ.

ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض عليه من قبل فرع الأمن الجنائي وتبين أنه يدعى (عمار . ش) وتم إحضاره إلى مركز فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق.

وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وأنه يقوم بجمع معلومات عن بعض المواقيف بهدف ابتزاز ذويهم.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

🔷توقيف أفراد عصـ.ابة أشـ.رار في حلب تمتهن جـ.رائم السـ.لب والخـ.طف والدعـ.ارة وترويج المخدرات

أخبر قسم شرطة السكري في حلب من قبل أحد المواطنين بمحاولة أشخاص استدراج فتاة بالقوة من إحدى الحدائق العامة لإجبارها على ممارسة الدعـ.ارة فتوجهت دورية على الفور إلى الحديقة، وأثناء توقيفهم قام أحدهم بإلقاء قنـ.بلة على عناصر الدورية بقصد قـ.تلهم ومنعهم من ملاحقته إلا أنها لم تنفـ.جر ثم قام بسحب قنـ.بلة أخرى محاولاً الهروب فقام عناصر الدورية بملاحقته وبعد أن ابتعد عن الناس تم إلقاء القبض عليه وعلى شركائه وهم المدعوين (أحمد . ش) وشقيقه (محمد) و(رضوان . م) و(عبد الله . ح) وفتاة تدعى (ختام . ي) تولد 2000م.

تم تسليم المقبوض عليهم إلى فرع الأمن الجنائي في حلب، وبالتحقيق معهم اعترف المقبوض عليهما (أحمد) وشقيقه (محمد) بإقدامهما بالاشتراك مع أشخاص متوارين على تشكيل عصـ.ابة أشـ.رار للسـ.لب والسرقة واستدراج الفتيات وتشغيلهن بالدعـ.ارة تحت تهـ.ديد السـ.ـلاح لقاء المنفعة المادية وتعاطي وترويج الحبوب المخدرة بمختلف أنواعها، وأنهم قاموا بارتكاب حوالي ثلاثين عملية سـ.لب من ضمن أحياء مدينة حلب وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم، والمسروقات هي { مضخات مياه ــ دراجات كهربائية ــ بنزين وبطاريات وإطارات من السيارات المركونة في الشوارع ــ أكبال وأدوات كهربائية ــ أسطوانات غاز ــ أجهزة خليوية ــ أثاث وكمبيوتر ومراوح وجهاز إسقاط من مدرسة في حي الصالحين ، ودراجة نـ.ارية ثلاث عجلات }.

وبالتحقيق مع المقبوض عليها (ختام) اعترفت باشتراكها مع أفراد العصـ.ابة باستدراج الفتيات من الحدائق العامة وحجز حريتهن لإجبارهن على ممارسة الدعـ.ارة، كما اعترف المقبوض عليه (عبد الله) باشتراكه بعمليات السرقة وتعاطيه المواد المخدرة ،تم تحري منزل أحد المقبوض عليهم وعثر فيه على بعض المسروقات وتم استردادها أصولاً.

ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷فرع مكافحة المخدرات في دمشق يلقي القبض على مجموعة من متعاطي ومروجي المواد المخدرة

تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من مصادرة أكثر من ثلاثة كيلوغرامات ونصف من مادة الحشيش المخدر، و/ 2225 / حبة كبتاغون مخدرة، وتوقيف ( 12 ) شخص، وفق الآتي:

🔷توقيف شخصين في محلة البرامكة ومصادرة كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.

🔷توقيف ثلاث أشخاص في محلة الشاغور ومصادرة 808 غرام من مادة الحشيش المخدر و200 حبة كبتاغون.

🔷توقيف شخص في محلة جرمانا ومصادرة 225 غرام من مادة الحشيش المخدر و5 حبات كبتاغون.

🔷 توقيف شخصين في محلة برزة ومصادرة 500 غرام من مادة الحشيش المخدر و200 حبة كبتاغون.

🔷توقيف شخصين في محلة الصالحية ومصادرة 850 غرام من مادة الحشيش المخدر و22 حبة كبتاغون.

🔷 توقيف شخصين في محلة كفرسوسة ومصادرة 250 غرام من مادة الحشيش المخدر.

ومازالت الجهود مستمرة في مكافحة ظاهرة المخدرات وملاحقة الأشخاص المتورطين فيها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + = 11