خبر عاجل
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة بالصور… الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب بأحد المراكز بدمشق. أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

دبلوماسي أمريكي: يجب على واشنطن إحياء الجهود للتوصل لحل الأزمة السورية

نشر الممثل الأمريكي السابق الخاص إلى سورية جيمس جيفري، مقالاً في مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية حول السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة إزاء الحرب السورية.

وأشار جيفري، إلى أن أمريكا أنها قررت وضع الحرب السورية في أسفل أولوياتها في وقت خاطئ.

وقال: “إن الفرص لحل الحرب السورية بدأت تظهر الآن، وعلى الولايات المتحدة أن تكرس طاقة دبلوماسية ووقتاً ضرورية لانتهازها”.

ولفت الديبلوماسي الأمريكي، إلى أن “مسؤولي إدارة بايدن أعربوا عن عدم رغبتهم بحل الحرب السورية”، مؤكداً أن الآن “عليهم إعادة النظر في موقفهم مع التحول في الوضع وإمكانية حصول تنازلات”.

وشدد على أنه “يتوجب على الولايات المتحدة قيادة جهود إحياء الجهود الدبلوماسية والتوصل إلى حل الحرب السورية”، معتبراً أنه: “على إدارة بايدن متابعة نهج خطوة خطوة لخفض التوتر”.

وختم الممثل الأمريكي السابق الخاص إلى سورية ، و مدير لبرنامج الشرق الأوسط في مركز “ويلسون”حاليا، بالإشارة إلى أنه يطلب قادة المنطقة التي وصفها بـ “المهمة” من الولايات المتحدة لعب دور بارز، قائلاً: “حتى لو قامت واشنطن بمحاولة غير ناجحة لحل الحرب السورية، فإنها ستعزز الدعم الإقليمي للموقف الأمريكي، فمحاولة دبلوماسية كبيرة ستكون أكبر مما تستطيع الإدارة تحمله، لكن القيام بهذا هو أقل خطورة من ترك الحرب مستمرة، مع ما يرافقه من مأساة إنسانية ومخاطر أمنية”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *