خبر عاجل
” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

دفعات من حليب الأطفال بداية الشهر القادم…نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»:إدراج قطاعات جديدة لتأمين فرص عمل للصيادلة

خاص دمشق- مايا حرفوش

البحث عن حليب الأطفال في رفوف الصيدليات بات مهمة شاقة للأهالي بسبب ندرة المادة، ولاسيما حليب الأطفال المخصص لحديثي الولادة، وأمام هذا الواقع يضطر الكثير من الأهالي للبحث عن الحليب في السوق السوداء أو التوصية عليه من الخارج.

وفي هذا الصدد، توقع رئيس فرع نقابة الصيادلة بدمشق الدكتور حسن ديروان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن تنتهي مشكلة الندرة بمادة حليب الأطفال بداية الشهر القادم، فهناك دفعات جديدة قادمة لكل أنواع الحليب.

ولدى سؤاله عن مدى توافر أدوية الأطفال ولاسيما أدوية الشرابات والتي كانت مقطوعة لفترة من الفترات، أكد ديروان بأنه تم تأمين النسبة العظمى من أنواع أدوية الأطفال التي كانت مفقودة، وهي متوافرة بكافة صيدليات دمشق.

وفيما يتعلق بأدوية السرطان، نوه ديروان بوجود معامل جديدة تصنع أدوية سرطانية بشكل جديد إلا أنها لاتغطي حاجة السوق المحلية، مضيفاً: هناك أنواع من الأدوية السرطانية تفقد من الأسواق بفترات معينة لكونها مستوردة، ويتم ترميم النقص عبر استيرادها.

ويقدر عدد الصيادلة بدمشق بحسب ديروان بنحو 4 آلاف صيدلي، وهو عدد كاف ويزيد عن حاجة دمشق، هذا ناهيك عن أن خريجي كليات الصيدلة بازدياد.

وأكد ديروان بأن نقابة الصيادلة تسعى لتأمين فرص عمل للصيادلة والخريجين، وألا تقتصر تلك الفرص ضمن الصيدليات ومستودعات ومعامل الأدوية، كاشفاً عن وجود نية لإدراج قطاعات أخرى ضمن فرص العمل للصيادلة كمعامل الأغذية والكيميائيات ومعظم المعامل التي تتواجد بها مخابر لتخديمها بصيادلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *