خبر عاجل
معالجة وضع ازدحام السيارات في سوق الهال… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: غرامة مالية وحجز للسيارات المخالفة للتعليمات بعد الـ 100 والـ200 أسواقنا تستعد لنبذ فئات نقدية أكبر… خبير أسواق لـ«غلوبال»: لها قوة إبراء ورفضها جريمة لكنها تزيد الجهد والوقت وتعقد الحسابات سلوم حداد ونضال نجم يعيدون ذكريات “الكواسر””شقيف” و “الكاسر” في عمل جديد تعويل على الأشجار المثمرة لتخطي الظروف المناخية… رئيس دائرة الأشجار المثمرة في زراعة حمص لـ«غلوبال»: دراسة لنشر الفستق الحلبي بعد تأمين المحروقات والمبيدات والري اللازم هل يصلح المعتمدون ما عجزت عنه المصارف؟ الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شحنة من حليب الاطفال قريباً… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: نتابع أي شكوى تردنا ونعلم المشتكي بمصيرها

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مشاق كبيرة تواجه أهالي الأطفال حديثي الولادة الباحثين عن الحليب المخصص لأعمار أطفالهم في رفوف الصيدليات بمحافظة ريف دمشق، والذي إن وجد يكون بأسعار خيالية وبعيدة عن تسعيرة الصحة، ويتراوح سعر حليب نان “1” في الصيدليات بين 100- 125 ألف ليرة.

وأكد نقيب الصيادلة بمحافظة ريف دمشق الدكتور ألبير فرح في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن حل مشكلة وجود نقص ببعض أصناف الحليب ولاسيما نان 1و2 لدى الصيدليات سيتم حله قريباً، كاشفاً عن وجود شحنة من حليب الأطفال ستصل قريباً.

وأشار الدكتور فرح إلى أن هناك بدائل لحليب نان، منها بيبي لاك، الاس 26، بالإضافة إلى توفر أصناف عدة من حليب الأطفال في مستودع نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى الصيدليات المركزية بمحافظة ريف دمشق.

وأوضح فرح بأن حليب الأطفال مسعر من قبل وزارة الصحة، وفي حال تم بيعه خارج هذه التسعيرة فينبغي على المواطنين التقدم بشكوى مباشرة إلى نقابة الصيادلة.

مضيفاً: إن أي شكوى ترد النقابة إن كانت حول تسعيرة الحليب أو الدواء يتم تسجيلها ومتابعتها مباشرة، ويتم إعلام المواطن الذي تقدم بالشكوى بنتائج المتابعة.

ويشكو العديد من المرضى بفقدان بعض أصناف الأدوية ضمن الصيدليات بمحافظة ريف دمشق وخاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة.

ليعيد ليوضح نقيب الصيادلة أنه من الممكن فقدان بعض الزمر الدوائية الخاصة ببعض الشركات، إلا أن هناك بالتأكيد بدائل عن الزمر المفقودة.

وفيما يتعلق بالربط الشبكي مع المالية، أكد فرح بأنه يتم استكمال كافة الإجراءات للبدء بالربط، متوقعاً أن تنطلق هذه العملية خلال أقرب وقت ممكن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *