تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

شركات الاتصالات تطالب بزيادة أسعارها بنسبة 200%، والوزارة تدرس الطلب!

تقدمت شركات الاتصالات بطلب عاجل إلى المؤسسة العامة لزيادة أسعار الاتصالات عموماً بنسبة 200%، نظراً لزيادة تكاليف التشغيل لديها.

وحسب صحيفة الوطن، فإن وزارة الاتصالات والتقانة تدرس حاليا هذه المذكرة وتكاليف التشغيل لكنها قد لا تستجيب لما جاء في المذكرة من طلب زيادة يقارب ٢٠٠٪؜ حيث لا تريد الوزارة أن تكون الزيادة مؤثرة على المواطن وأن تكون منطقية للشركات وعادلة تجاه زيادة تكاليف التشغيل.

وأكد المصدر أن الشركات المشغلة تعاني مؤخراً من زيادة سعر المازوت والفيول المشغل لأبراجها وكذلك البطاريات في ظل غياب التيار الكهربائي وخطط التقنين المعتمدة في مختلف المحافظات.

وتشتكي كذلك الشركات ومنها المؤسسة العامة للاتصالات التابعة للدولة، من تراجع في سعر الصرف، حيث تسدد هذه الشركات الخدمات المقدمة خارج سورية بالقطع الأجنبي وكذلك تستورد معداتها بالقطع الأجنبي الأمر الذي زاد من تكاليفها.

وختم المصدر بالتأكيد على أنه في حال كان هناك زيادة فالوزارة تريدها بحيث لا تكون ذات تأثير على مستخدمي الخليوي ذي الاستهلاك العادي، مستخدمي الانترنت من شرائح الاستهلاك المنخفضة أي باقات السرعة المنخفضة، وبالوقت ذاته تكون منطقية لسرعات الإنترنت في الشركات والمستهلكين لباقات الإنترنت المرتفعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “شركات الاتصالات تطالب بزيادة أسعارها بنسبة 200%، والوزارة تدرس الطلب!”

  1. يعني بس الدولة اللي حاسة بهالغلا بالنسبة لارتفاع سعر الصرف بينما المواطن عليه السعر كثير منخفض…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

48 − = 41