خبر عاجل
ناجي الأسطا: لهذا السبب عاتب على ناصيف زيتون ولا يمكن أن أغني “كاراميلا” معامل تصنيع “الزعتر الحلبي” تنخفض إلى 25 معملاً فقط…اتحاد الحرفيين بحلب لـ«غلوبال»: أزمة السودان وغلاء تكاليف الإنتاج وراء ارتفاع أسعاره كأس الجمهورية.. النواعير والجيش وجهاً لوجه في النهائي السرافيس تختفي عن معظم الخطوط…عضو مكتب تنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: هناك نقص بالمحروقات ولسنا مسؤولين عن تعطل «GPS» أسعار السكر والرز الحر تشعل الجيوب… مدير السورية للتجارة بدرعا لـ«غلوبال»: المؤسسة العامة تنوي استيراد 30 ألف طن من المواد المقننة سعر الدراجة النارية المرخصة تجاوز 6 ملايين ليرة وحوادثها أصبحت حديث الشارع… مصدر في مرور دمشق لـ«غلوبال»: أماكن الحجز لم تعد تتسع للدراجات المصادرة هيكتور كوبر يوضّح سبب غياب عمر خربين ولاعبين آخرين عن معسكر فيتنام فساد متعدد الأوجه والمعنى واحد..! الحالة الجوية لثلاثة الأيام القادمة المؤقتون ينتظرون التثبيت فهل يثمر الانتظار؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة أميركية: واشنطن منزعجة من التقارب السوري – السعودي

ذكرت شبكة سي إن إن الأميركية أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي أيه”، وليام بيرنز، قام بزيارة وصفتها ب”غير المعلنة“ إلى السعودية خلال الأيام القليلة الماضية حيث التقى فيها بنظرائه السعوديين، بحسب ما نقلت الشبكة عن مصدر رسمي.

وأشار المصدر للسي إن إن إلى أن بيرنز بحث مع نظرائه “القضايا ذات الاهتمام المشترك” ، مؤكداً استمرار التعاون “الاستخباراتي خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب”.

من جهة ثانية، قالت صحيفة وال ستريت الأميركية إن رئيس الاستخبارات، بيرنز، أعرب خلال هذه الزيارة عن “انزعاج” واشنطن تجاه التقارب بين الرياض وطهران بوساطة صينية، وانفتاح المملكة على العلاقات مع سورية.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم إن بيرنز أخبر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن الولايات المتحدة “شعرت بالصدمة من تقارب الرياض مع إيران وسورية” ، وهما دولتان لا تزالان تخضعان لعقوبات شديدة من الولايات المتحدة وأوروبا.

في نفس توقيت الزيارة، التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في بكين. وأكد الوزيران أن اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر إعلامية أن سورية والسعودية اتفقتا على إعادة فتح سفارتي البلدين بعد أيام من افتتاح القنصلية السعودية في دمشق. كما وأن السعودية تعتزم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في الرياض في الـ19 من شهر مايو المقبل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + 1 =