خبر عاجل
معالجة وضع ازدحام السيارات في سوق الهال… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: غرامة مالية وحجز للسيارات المخالفة للتعليمات بعد الـ 100 والـ200 أسواقنا تستعد لنبذ فئات نقدية أكبر… خبير أسواق لـ«غلوبال»: لها قوة إبراء ورفضها جريمة لكنها تزيد الجهد والوقت وتعقد الحسابات سلوم حداد ونضال نجم يعيدون ذكريات “الكواسر””شقيف” و “الكاسر” في عمل جديد تعويل على الأشجار المثمرة لتخطي الظروف المناخية… رئيس دائرة الأشجار المثمرة في زراعة حمص لـ«غلوبال»: دراسة لنشر الفستق الحلبي بعد تأمين المحروقات والمبيدات والري اللازم هل يصلح المعتمدون ما عجزت عنه المصارف؟ الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة البعث: بوتين أَعلم الرئيس الأسد بقرار الهجوم على أوكرانيا

أعلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس بشار الأسد بقراره شن عملية عسكرية على أوكرانيا وذلك قبل أسبوع من انطلاق العملية والتي بدأت فعلياً اليوم.

وبحسب صحيفة البعث، فإن زيارة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، إلى دمشق الأسبوع الماضي كانت بجزء منها لبحث الاستعدادات الروسية للقيام بعمل عسكري روسي في أوكرانيا يوقف تمادي الغرب وحلف الأطلسي على حدود الأمن القومي لروسيا الاتحادية.

وأعلم شويغو، الرئيس الأسد، بشكل مباشر بقرار بوتين، وقالت الصحيفة:”شويغو أعلم الأسد بالقرار النهائي للرئيس بوتين حيال أوكرانيا وخياره بالذهاب إلى عمل عسكري في أوكرانيا”.

وحسب الصحيفة، فإن شويغو وضع الرئيس الأسد بصورة الموقف الميداني على الجبهة الأوكرانية وبالموعد المحتمل للعمل العسكري والأهداف الروسية من هذا العمل على الأرض.

وأشارت إلى أن العلاقة التحالفية بين الأسد وبوتين تجاوزت بكثير حدود الجغرافيا السورية ومحاربة الإرهاب إلى تحالف يقوم على معادلة تأخذ في أساسها الصراع العالمي بين معسكرين دوليين.

يذكر أن صحيفة البعث، كانت قد نقلت قبل أيام خبراً عن رفض بوتين إجراء مقايضة مع الغرب على مبدأ أوكرانيا مقابل سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *