تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

صحيفة روسية: “إسرائيل”وسورية على شفا مواجهة أخرى

تحدثت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول ما أسمته تجاوز “إسرائيل” حدود المقبول في سورية.

و تحت عنوان ” إسرائيل حشدت قوات إضافية على الحدود مع سورية“، كتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول تجاوز إسرائيل حدود المقبول في سورية، وسط امتعاض روسي رسمي.

وجاء في المقال: “إسرائيل” وسورية على شفا مواجهة أخرى، اتهمت دمشق جارتها باغتيال مدير مكتب شؤون الجولان المحتل في رئاسة مجلس الوزراء السوري، مدحت صالح، وعلى الرغم من أن الدولة اليهودية تنفي تورطها في العملية، فمن المعروف بشكل غير رسمي أنه كانت هناك شكاوى ضد صالح بسبب اتصالاته المزعومة مع إيران”.

وأضاف الكاتب: قام الجيش الإسرائيلي باستقدام معدات دفاع جوي إضافية إلى الحدود، متوقعا ردة فعل قاسية من القيادة السورية.

وقال سوبوتين: يأخذ التصعيد الحالي معنى خاصا فيما يتعلق بالخطط المعلنة مؤخرا من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لبناء مستوطنتين جديدتين في مرتفعات الجولان،وقد أشار، بصورة منفصلة، إلى أنه سيكون من الأفضل للجميع أن تظل الجولان في أيدي الإسرائيليين.

وتابع: الشكاوى من سلوك الجيش الإسرائيلي في الاتجاه السوري، على ما يبدو، تتزايد في موسكو أيضا، فكما قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، الأميرال فاديم كوليت، مؤخرا، دخلت أربع مقاتلات من طراز F-16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي المجال الجوي السوري في محافظة حمص وقصفت معملا لمعالجة خام الفوسفات في منطقة تدمر.

وقال: هذه التطورات ستحدد مضمون جدول أعمال الاجتماع المقرر عقده في 22 أكتوبر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبينيت في سوتشي.

وكان الأسير المحرر مدحت الصالح استشهد قبل أيام، نتيجة استهدافه من قبل العدو الإسرائيلي برشقات من الرصاص أثناء عودته إلى منزله في موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − = 5