خبر عاجل
فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون المدير العام لمياه دمشق لـ«غلوبال»: التقنين سيكون مريحاً خلال الصيف ومضختان لتحسين غزارة المياه ببيلا أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية موسم قمح مبشّر رغم تعرض مساحات للغدق… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: تحري الآفات ومكافحتها مباشرة انخفاض في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

عدنان أبو الشامات ينتقد تكريمات وزارة الثقافة: “وين التراث والإبداع بهالتكريم”

وجه عدنان أبو الشامات نقد لاذع لوزارة الثقافة السورية بعدما كرمت أمس عدد من الفنانين منهم شكران مرتجى، سمير كويفاتي، مأمون الخطيب احتفالاً بأيام الثقافة السورية.

فشارك أبو الشامات الشهادة التكريمية التي حصلوا عليها المكرمين، منتقداً تصميمها واعتمادها كشهادة، حيث علق قائلاً: “لما بشوف هيك شهادة تكريم بسأل حالي مين هالعبقري يلي عمل هالتصميم؟ ومين اعتمده؟”.

وتساءل أبو الشامات عن وجه الشبه بين شعار الفعالية “تراث وإبداع” وشكل التصميم الذي يفتقر لأي قيمة جمالية أو حضارية أو إبداعية على حد تعبيره، حيث سأل ساخراً: “وين التراث والإبداع بهالتكريم؟ وين القيمة الجمالية والحضارية والإبداعية فيه”، كما أضاف: ” ما بعرف إذا قفاه أحلى من واجهته؟”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *