خبر عاجل
برنامج عمل مناسب لمكافحة انتشار الحشرات… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: لم نسجل أي حالة تسمم غذائي خلال رمضان وعيد الفطر الأسعار تنخفض 20%… عضو الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: تشغيل خط جديد لإنتاج القشقوان لن يخفض أسعارها المزارع يئن تحت وطأة انخفاض أسعار الخضر إلى ما دون التكلفة… رئيس لجنة سوق الهال بطرطوس لـ«غلوبال»:الأرزاق مكدسة ولا تجد منفذاً للبيع شاركوها في امتصاص الرد وفشلوا في تحويلها إلى ضحية حملة لقاح وطنية شاملة… مديرة الرعاية الصحية لـ«غلوبال»: اللقاح آمن ويحمي الطفل من عدة أمراض خطرة هل توقفنا عن التفكير لإيجاد الحلول؟! 990 ضبطاً تموينياً خلال رمضان… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق لـ«غلوبال»:خطة شاملة لمراقبة الأسواق وضبط المخالفين أمطار “حلب” الجيدة تنبىء بموسم زراعي مبشر… مدير الزراعة لـ«غلوبال»: جاءت في توقيتها المناسب وأضرارها محدودة   مشفى الشهيد مؤمن طلايع بالسويداء يفتقد لكوادر طبية مختصة… مدير المشفى لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا الطبية والعلاجية وفق الإمكانات المتاحة عمر السومة يعود لصفوف منتخبنا الوطني الأول
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

عملية للجيش السوري تنتهي بمقتل 6 مسلحين صينيين بريف إدلب


استهدف الجيش السوري بصاروخ موجه سيارة تقل 6 مسلحين من الجنسية الصينية، على محور مدينة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي شمال غرب سوريا.


زذكرت وكالة “سبوتنيك ، أن محاور مدينة جسر الشغور، شهدت صباح اليوم الجمعة، تحركات مكثفة من قبل مسلحي تنظيم الحزب الإسلامي التركستاني، تخللتها محاولات نقل أعتدة وشحنات ذخائر وأفراد باتجاه خطوط التماس في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.


ونقل عن مصدر ميداني تأكيده لـ”سبوتنيك”: رصد تحركات لمجموعة مسلحة حاولت التنقل عبر محور بداما بريف جسر الشغور جنوب غرب إدلب، ما استدعى تفاعلا سريعا من قبل وحدة مضاد للدروع (م.د) في الجيش السوري بصاروخ موجه أسفر عن تدمير سيارة ودراجة نارية كانت تستخدمها المجموعات المسلحة.
وأضاف المصدر أن الاستهداف أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل 3 مسلحين وإصابة 3 أخرين بجروح، سارع مسلحو التنظيم إلى سحبهم باتجاه عمق مناطق سيطرتهم.
ولعب الصينيون إلى جانب المسلحين الشيشان والأوزبك والألبان، دورا كبيرا في السيطرة على المنشآت العسكرية في شمال وشمال غربي سوريا، قبل أن يتخذوا من ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي مقرا لمستوطناتهم مع عائلاتهم، التي هاجرت معهم إلى سوريا، وقد اختاروا تلك المنطقة بسبب وجود العديد من القرى والبلدات، التي تدين بعض عائلاتها بالولاء للدولة العثمانية على خلفية جذورهم التركمانية، مثل التركمان.
ويعرف تنظيم “الحزب الإسلامي التركستاني في بلاد الشام” بقربه العقائدي من تنظيم “جبهة النصرة” ، ويُقدّر عدد عناصره في سوريا بآلاف المسلحين، الذين تنحدر أصولهم من الأقلية القومية التركية في “شينغ يانغ” الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *