خبر عاجل
معالجة وضع ازدحام السيارات في سوق الهال… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: غرامة مالية وحجز للسيارات المخالفة للتعليمات بعد الـ 100 والـ200 أسواقنا تستعد لنبذ فئات نقدية أكبر… خبير أسواق لـ«غلوبال»: لها قوة إبراء ورفضها جريمة لكنها تزيد الجهد والوقت وتعقد الحسابات سلوم حداد ونضال نجم يعيدون ذكريات “الكواسر””شقيف” و “الكاسر” في عمل جديد تعويل على الأشجار المثمرة لتخطي الظروف المناخية… رئيس دائرة الأشجار المثمرة في زراعة حمص لـ«غلوبال»: دراسة لنشر الفستق الحلبي بعد تأمين المحروقات والمبيدات والري اللازم هل يصلح المعتمدون ما عجزت عنه المصارف؟ الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

غياب الكهرباء يرهق دواجن طرطوس… مدير المنشأة لـ«غلوبال»: خط خارج التقنين لخفض كلفة المنتج

خاص طرطوس – رفاه نيوف

تعمل منشأة دواجن طرطوس على تحسين واقع الإنتاج من خلال دراسة وصل خط كهرباء خارج التقنين لمشروع زاهد، وذلك للتخفيف من كلفة المنتج والذي سينعكس إيجاباً على المنشأة، كما أكد لـ«غلوبال» مدير المنشأة الطبيب البيطري دريد ابراهيم.

ولفت إلى أن التيار الكهربائي في مشروع زاهد يؤدي لزيادة استهلاك المحروقات والزيوت والصيانة، وبالتالي ارتفاع سعر المنتج وهذه من أكبر التحديات التي تواجه المنشأة.

وأشار ابراهيم إلى أهمية الإجراءات الحكومية مؤخراً والتي انصبت على دعم هذا القطاع من تمويل استيراد الأعلاف، والقرار الصادر عن وزارة الزراعة بخصوص حصول المداجن غير المرخصة على الدعم من الأعلاف والمحروقات أسوة بالمداجن المرخصة، وتشجيع زراعة الذرة الصفراء في المناطق الشرقية وتأمين المجففات اللازمة لها.

وأشار ابراهيم إلى أن إنتاج المنشأة حتى نهاية الشهر الرابع (نيسان) بلغ خمسة ملايين بيضة، لتبلغ إيرادات المنشأة خلال هذه المدة حوالي ثمانية مليارات ليرة.

وبحسب ابراهيم يوجد في المنشأة ثلاثة قطعان إنتاج بيض بعدد 76 ألف فرخة بأعمار مختلفة، وقطيع رعاية بعدد 32 ألف فرخة بعمر ثلاثة أسابيع.

وأوضح أنه يتم تأمين الأعلاف من المؤسسة العامة الأعلاف، وسعر طبق البيض اليوم 49 ألف ليرة، ويتم تسعيره حسب النشرة الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، ومن المعروف بأن سعر البيض يخضع للعرض والطلب.

وبين أن تسويق البيض يتم في صالات المنشأة والقطاع العام والتعيينات العسكرية، والفائض يباع للقطاع الخاص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *