تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

فراس إبراهيم لرئيس مجلس الوزراء: “كلامك يبقى خطاب، ومن لديه فكر تقليدي فليجلس بمنزله”

حرص فراس إبراهيم على توجيه حديث مباشر وصريح لرئيس الحكومة السورية حسين عرنوس خلال تواجدهما في ورشة عمل أقامتها لجنة صناعة السينما والتلفزيون على مدار اليومين الماضيين لمناقشة المشاكل التي تواجه الدراما السورية وصناعها.

واعتبر إبراهيم أن عرنوس طرح الحلول الذي يحلم بها الجميع لكن حديثه يبقى مجرد خطاب، مضيفا أن ما طرحه في الجلسة إذا لم يتحول إلى فعل وتوجيه لإيجاد حلول خارج الصندوق وجريئة فلا يمكن القفز إلى مكان آخر.

وأشار إبراهيم إلى أن ما قاله ينطبق على كافة جوانب الحياة وليس فقط على الدراما، معتبراً أن السوريين ومنذ نهاية العمليات العسكرية في مناطق واسعة باتوا بحاجة لمن يفكر بطريقة مختلفة لكنهم وجدوا حلولاً عادية وتقليدية وفقاً لتعبيره.

كما أضاف أنه حين يدعو وزيراً أو مديراً للوقوف معه في حل مشكلة ما، فإنه لا يجب أن يعطيه فرصة 5 سنوات، ويأتيه الجواب بعدها بالعجز بسبب المعطيات والظروف رغم مرور 5 سنوات.

ورأى إبراهيم أن الأزمات المتلاحقة التي تعيشها سورية على صعيد تقنين الكهرباء وطوابير البنزين إلخ، لا تنفصل عن الدراما لأن الفن هو وجهة نظر بالواقع.

وختم حديثه إبراهيم: “من لديه فكر تقليدي جرب ألف مرة وتبين فشله فليجلس في منزله”.

ومن جهته، أكد عرنوس على أن دور المسؤولين لن يكون مقتصراً على الكلام بل سيكون هناك أفعال ضمن الإمكانيات المتاحة، كما دعا الفنانين لدراسة مشاكلهم وتحديد أولوياتهم للدفع بالدراما، حيث وعدهم بأن تكون في أول جلسة على طاولة الحكومة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 48 = 56