خبر عاجل
الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“! بين معجب ومنتقد.. فايا يونان كسبت الرهان الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة أجواء ربيعية دافئة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم
تاريخ اليوم
نيوز

قرارات جديدة حول فرز المهندسين من ضمنها حق اختيار مركز العمل

أوضحت مديرية التنمية الإدارية في مجلس الوزراء أنه يحق للمهندس أن يختار المحافظة ومركز العمل الذي يريد أن يفرز إليه، مؤكداً أن فرز المهندسين في هذا العام يختلف عن عمليات الفرز السابقة حيث تم تحديد احتياجات الجهات العامة كافة، وتوسيط مراكز العمل وفق بطاقات وصْف وظيفي محددة لاستقبال رغبات وتفاضل المهندسين على مراكز العمل في كافة الجهات العامة.

وأوضح مدير التنمية الإدارية في مجلس الوزراء “لؤي البني” لشام إف إم أن عملية الفرز لم تتأخر إلا أنها تمت من خلال استخدام برنامج حديث مؤتمت بالمشاركة مع وزارة التنمية الإدارية لتحديد الاحتياجات والتواصل مع الجهات العامة كافةً وأتمتة عملية الفرز وإدخال الرغبات والبيانات مع وزارة التعليم العالي بالاتفاق مع البحوث العلمية بإعداد نظام فرز مؤتمت عالي المستوى بإشراف رئاسة مجلس الوزراء والأمانة العامة لرئاسة المجلس، مشيراً إلى أن عملية التأخير كانت لتطوير النظام وفق محددات ومعايير جديدة تحقق الكفاءة للمهندس والعدالة من حيث النتيجة بفرز المهندس بحسب رغبته ومعدله في أي جهة عامة من اختياره.

كما أوضح “البني” البند الذي يفضل المهندس الذي تخرج بسنوات أقل ثم الأصغر سناً في حال التساوي بالمعدل أثناء التفاضل على مركز عمل واحد فما قصد به أنه في حال تساوي رغبة مهندس وأكثر على مركز العمل نفسه والحصول على ذات المعدل، يؤخذ في هذه الحالة الأصغر سناً وهي حالة نادرة الحدوث، قد تصل نسبة حدوثها إلى واحد بالألف.

ولفت “البني” إلى أنه سيتم التركيز على الاختصاص الدقيق لتحقيق أكبر قدر من استثمار قدرات المهندس والعدالة في توزيع وفرز المهندسين وتعيينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *