خبر عاجل
امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | سياسة | نيوز

لأول مرة.. روسيا تنشر قاذفات نووية في سوريا


خططت روسيا لنشر قاذفات استراتيجية ذات قدرة نووية في قاعدة حميميم الجوية كجزء من مهمتها لمكافحة الإرهاب في سوريا.
حيث تستعد قاعدة حميميم الجوية الواقعة في محافظة اللاذقية الساحلية، شمال غرب سوريا، لاستقبال قاذفات استراتيجية قادرة على حمل أسلــحة نووية، وفق ما نقلته صحيفة الاستقلال (Независимая газета).

و من بين الأعمال الجارية مؤخراً في القاعدة الجوية، تبرز إعادة تأهيل المدرج لاستقبال طائرات استراتيجية بعيدة المدى، و التي ستستخدم، بحسب الصحيفة، إذا لزم الأمر، لإطلاق مقاتلات متطورة، في عمليات مكثــفة ضد الجماعات الإرهابية المنتشرة في بعض أراضي الدولة السورية، ضمن مهمات الفريق الروسي المتوسطي.

في سياق آخر، أكد المحلل الأمريكي جوزيف تريفيثيك، في تصريح صحفي، أن قاعدة حميميم “أداة مهمة للوجود الروسي في سوريا”، معتبراً أن روسيا تحاول توسيع نفوذها الجيوسياسي والعسكري ليشمل البحر المتوسط بأكمله.

كما قال المحلل: إن “القاذفات الروسية المزودة بصواريخ مجنحة ونووية، و التي ستنطلق من قاعدة حميميم الجوية يمكن أن يصل مداها إلى أهداف في أوروبا، ما قد يكون مفتاحاً لبدء صراع جديد في أوروبا”.
يذكر أنه في العام الفائت 2020، وقعت روسيا و سوريا بروتوكولاً إضافياً للإتفاقية الثنائية التي وقعاها عام 2015، حين دخلت روسيا الحرب إلى جانب الجيش السوري، البروتوكول الجديد يسمح لروسيا، بالإستفادة من مساحة ثمانية هكتارات إضافية لتوسيع قاعدة حميميم الجوية الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + = 4