خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

لأول مرة لاجئ سوري يترشح للانتخابات في ألمانيا..وهذا ما وعد به السوريين ؟

ترشح اللاجئ السوري طارق الأوس (31 عاما) للانتخابات البرلمانية في ألمانيا عن حزب “الخضر” ، حسبما ذكرت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية.


ويعتبر “الأوس” أول سوري يتم ترشيحه لدخول البرلمان الألماني عن مقاطعة “أوبرهاوزن” التابعة لولاية برلين، حسبما قالت الصحيفة التي أشارت ايضا إلى أنه يحظى بدعم من حزبه في هذه المقاطعة.


وقال المتحدثين باسم مقاطعة “أوبرهاوزن” لويز بومان وتيم دوبنيك: “إذا فاز طارق بالانتخابات سيكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان وسيمثل المجتمع السوري المنفتح والمتماسك اجتماعيا”.


بدوره قال المتحدث باسم دائرة “دنسلاكن” التي سيمثلها الأوس: “إن طارق الأوس مرشح ملتزم بالعدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس وسياسة الاندماج الشاملة”.


وتوعد طارق في برنامجه الانتخابي بالعديد من الأمور أهمها: حل مسألة المناخ والعدالة الاجتماعية وإعادة دور الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لاستقبال اللاجئين، كما يريد إنقاذ اللاجئين من البحر لا سيما السوريين والعالقين على حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يرى بأن هناك تقاعسا من الحكومة الفدرالية في إنقاذهم ومساعدتهم.


وكان طارق قد وصل إلى ألمانيا عام 2015 ودرس القانون في دمشق وعمل في بداية الأزمة السورية مع الهلال الأحمر، كما عمل مستشارا قانونيا للاجئين بعد أن تمكن من اتقان اللغة الألمانية في 6 أشهر، كما أنه وجد وظيفة في الرعاية الاجتماعية والسوسيال، وانتسب لجمعية seebrücke لمساعدة اللاجئين، وله العديد من النشاطات الداعمة للاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

38 − = 29