خبر عاجل
ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“!
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

لأول مرة لاجئ سوري يترشح للانتخابات في ألمانيا..وهذا ما وعد به السوريين ؟

ترشح اللاجئ السوري طارق الأوس (31 عاما) للانتخابات البرلمانية في ألمانيا عن حزب “الخضر” ، حسبما ذكرت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية.


ويعتبر “الأوس” أول سوري يتم ترشيحه لدخول البرلمان الألماني عن مقاطعة “أوبرهاوزن” التابعة لولاية برلين، حسبما قالت الصحيفة التي أشارت ايضا إلى أنه يحظى بدعم من حزبه في هذه المقاطعة.


وقال المتحدثين باسم مقاطعة “أوبرهاوزن” لويز بومان وتيم دوبنيك: “إذا فاز طارق بالانتخابات سيكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان وسيمثل المجتمع السوري المنفتح والمتماسك اجتماعيا”.


بدوره قال المتحدث باسم دائرة “دنسلاكن” التي سيمثلها الأوس: “إن طارق الأوس مرشح ملتزم بالعدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس وسياسة الاندماج الشاملة”.


وتوعد طارق في برنامجه الانتخابي بالعديد من الأمور أهمها: حل مسألة المناخ والعدالة الاجتماعية وإعادة دور الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لاستقبال اللاجئين، كما يريد إنقاذ اللاجئين من البحر لا سيما السوريين والعالقين على حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يرى بأن هناك تقاعسا من الحكومة الفدرالية في إنقاذهم ومساعدتهم.


وكان طارق قد وصل إلى ألمانيا عام 2015 ودرس القانون في دمشق وعمل في بداية الأزمة السورية مع الهلال الأحمر، كما عمل مستشارا قانونيا للاجئين بعد أن تمكن من اتقان اللغة الألمانية في 6 أشهر، كما أنه وجد وظيفة في الرعاية الاجتماعية والسوسيال، وانتسب لجمعية seebrücke لمساعدة اللاجئين، وله العديد من النشاطات الداعمة للاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *