خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

لافروف : “يجري الأمريكيون اتصالات مغلقة مع السوريين بشأن أسرى الحرب”.

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة اقتنعت بضرورة التعامل مع السلطات الشرعية في بعض الدول مثل سورية، مؤكداً بأن واشنطن تجري اتصالات وراء الأبواب المغلقة مع دمشق.

وقال “لافروف” خلال مؤتمر صحفي حول نتائج عمل الدبلوماسية الروسية في عام 2022، الأربعاء، إن الأمريكيين اقتنعوا أنه “من غير المجدي رعاية أنواع غواردو لفنزويلا” في إشارة إلى “الرئيس المؤقت” الذي عينته المعارضة الفنزويلية في كانون الثاني 2019 قبل أن تقرر حل حكومته في كانون الأول الماضي، وأدركوا أنهم “بحاجة إلى العمل مع أولئك الذين لديهم تفويض شعبي”.

وتابع وزير الخارجية الروسي: “الآن نفس التوجهات تظهر فيما يتعلّق بالرئيس السوري بشار الأسد، حيث يجري الأمريكيون اتصالات مغلقة مع السوريين بشأن أسرى الحرب”.

وشدد “لافروف” على ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب، وتسوية العلاقات مع الأكراد، محذراً من أن واشنطن تسعى لاستخدام الأكراد لبناء دويلة في سورية لإزعاج باقي الأطراف، ما يثير قلق تركيا.

وأكّد “لافروف” أن “تركيا تسعى لتطبيع العلاقات مع سورية وطلبت مساعدة من روسيا في ذلك، ويجري التحضير لمزيد من الاتصالات في هذا الشأن، بعد اللقاء الثلاثي الروسي السوري التركي في موسكو الشهر الماضي”.

الجدير ذكره أن “لافروف” أكّد أن الغرب لا يرغب في عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، ويقوم بتسييس قضية عودتهم خدمةً لأجنداته، وأن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والغرب على سورية تسببت بمعاناة الشعب السوري، وهي غير مقبولة ويجب رفعها، مشيراً إلى تدخل الولايات المتحدة بشكلٍ غير شرعي، وتدميرها مدينة الرقة وما نتج عن ذلك من آلاف الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *