خبر عاجل
إجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة إطلاق الجولة الثانية من حملة اللقاح الوطنية… مديرة الرعاية الصحية لـ«غلوبال»: مخاطر عدم استكمال اللقاح كبيرة تسيير صهاريج للأحياء التي تعاني ضعفاً بضخ المياه… رئيس بلدية أشرفية صحنايا لـ«غلوبال»: شراء وصيانة آليات لتحسين واقع النظافة رؤوس القطعان والطيور بمئات الألوف… مدير الثروة الحيوانية بتطوير الغاب لـ«غلوبال»: إشراف ميداني وتحصين لكن المشكلة في غلاء المستلزمات والأدوية إسرائيل ترفض الحل… وبلنكن يتهم حماس بالعرقلة مشردون في الغربة وأسرهم تستبعد من الدعم! ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء يخرجان المونة من سلم الأولويات… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: تكاليف تحضيرها عالية جداً مزارعو التفاح بانتظار التسعيرة… رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع 37 ألف طن مامحفزات عودة المستثمرين إلى سورية؟ ناصيف زيتون يغني في حمص بينما دانييلا رحمة تُكمل شهر العسل في فرنسا
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

مؤتمر صحفي لمناقشة كل ما يخص الجرحى، وهذا أبرز ما جاء فيه!

عقد مدير العمليات في مشروع جريح الوطن رشاد علي مؤتمر صحفي للجنة المشتركة للمشروع.

وقال علي: جميع جرحى العجز الكلي مشمولون بتأمين صحي وحتى تقنية طفل الأنبوب متاحة لهم، وتم تخصيص (مُرافق) لكل جريح شلل يختاره الجريح أو ذووه.

وأضاف: 91 % نسبة الجرحى الذين تم تركيب أطراف سفلية لهم و83 % نسبة الذين تم تركيب أطراف علوية لهم، ويكلف الطرف الواحد ١٥ مليون ليرة سورية.

وقال علي: هناك جرحى فاقدون للبصر يدربون جرحى من أقرانهم على استخدام الهاتف الناطق، كما يخضع 84 % من الجرحى لجلسات تأهيل للكلام، كما أن 80 % من الجرحى حصلوا على منح لمشاريع اقتصادية (صناعية أو زراعية أو تعليمية أو تجارية لمشاريع استثمارية)، وأكثر من 220 جريحا حصل على الشهادة الإعدادية والثانوية، و118 طالباً جامعياً منهم 8 طلاب دراسات عليا.

بدوره، نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا قال خلال المؤتمر الصحفي: الاكتتاب على السيارات بالنسبة للجرحى مؤجل بسبب الظروف الحالية لأن الأولوية هي لتأمين الحاجات الأساسية والحفاظ على الليرة السورية.

وأضاف الشوا: تخصيص ضواحي سكنية للجرحى يحتاج إلى إمكانية كبيرة لأن الجرحى موزعين على كافة مساحة القطر ولكن يمكن التفكير بأن يكون هناك تنسيق مع وزارة الإسكان لتخصيص مساكن للجرحى وفق الاكتتاب التي تعلن عنه الوزارة وبتسهيلات خاصة ويتم العمل عليه الآن.

وقال: لم نخصص في مشروع جريح الوطن أي كشك للجرحى وهذا من اختصاص جهات أخرى وعلاقة وزارة الدفاع معها تشاركية ولا يمكن أن تصادر اختصاصاتها.

وأضاف الشوا: لا يوجد لدينا بيانات وقيود عن جرحى القوات الرديفة وبالتالي حتى يستفيدوا من الخدمات عليهم ملء إستمارات معينة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *