خبر عاجل
أسعار الجبس بالعلالي… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تصدير كميات كبيرة منه يومياً 3141 رخصة جديدة هذا العام… رئيس قسم الزراعة بالمنطقة الساحلية للتبغ لـ«غلوبال»: المزارع ملزم بتسليم المؤسسة الكميات المصرح عنها فقط ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء وفاة الفنان أحمد السيد بعد معاناة مع المرض مونة الشتاء في غياهب الذاكرة دير الزور تباشر بيع الخبز عبر البطاقة… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: اعتماد 500 نقطة بيع قابلة للزيادة محمد صهيوني لـ “غلوبال”: “أنا في إجازة وغير مرتبط بأي عقد” الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق تفعيل الفحص الفني للمركبات… مصدر في مديرية النقل البري بحمص لـ«غلوبال»: التأكد من السلامة الفنية للمركبة وخلوها من التزوير وفق إجراءات سريعة هل التصدير يؤثّر في الأسعار؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مباحثات مع بيلاروسيا لتأمين احتياجات السوق السورية لبعض أصناف الدواء

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف وإدارة مؤسسة “بيل ميد بريباراتي” الطبية البيلاروسية إمكانية التعاون مع المؤسسة والمؤسسات المعنية بالقطاع الصحي في سورية لجهة تأمين احتياجات السوق السورية لبعض أصناف الدواء.

وخلال زيارة قام بها اليوم المهندس عبد اللطيف والوفد السوري المشارك بأعمال اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السورية البيلاروسية إلى المؤسسة الطبية في بيلاروس اطلع الوفد على عمل المؤسسة والأصناف الدوائية التي تنتجها وكمياتها ومواصفاتها.

وكان الوفد السوري، زار أمس معمل إنتاج الآليات والعربات الهندسية البيلاروسية “ماز” بهدف الاطلاع على أنواع الآليات والعربات الهندسية المنتجة في المعمل وطاقته الإنتاجية وناقش مع إدارة المعمل إمكانية التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية السورية وكيفية الاستفادة من الآليات المتطورة المنتجة في بيلاروس.

في سياق متصل، أكد رئيس الوزراء البيلاروسي رومان غولوفشينكو عمق علاقات الصداقة التي تربط بلاده وسورية في شتى المجالات ووصفها بالتاريخية والمتجذرة، مبدياً استعداد بيلاروس لتعزيزها.

وقال غولوفشينكو خلال استقباله اليوم الوفد السوري المشارك باجتماعات اللجنة المشتركة السورية البيلاروسية برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف: نحن مهتمون جداً للوضع في سورية وفي الأوقات الصعبة التي مرت بها كنا قريبين للغاية من سورية الصديقة وقدمنا الدعم للشعب السوري.

وأبدى غولوفشينكو إعجابه الشديد بشجاعة الشعب السوري وصموده وكفاحه بوجه الإرهاب، وقال: نحن مسرورون أنكم تحليتم بالشجاعة والصبر وواجهتم كل الصعوبات والضغوطات الخارجية، مشيراً إلى أن سورية تمر الآن بمرحلة عمل لاستتباب الوضع العام في البلاد وإعادة بناء ما تم تدميره من قبل الإرهابيين ورعاتهم.

يذكر أنه، بدأت أمس في بيلاروس اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة السورية البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني بحضور وفدي البلدين ويرأس الجانب السوري الوزير عبد اللطيف ومن جانب بيلاروس دميتري بانتوس رئيس لجنة الدولة للصناعات العسكرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *