خبر عاجل
لا نية لإصدار أي نشرة أسعار جديدة… جمعية الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: حرفيون غادروا المهنة لنقص الغاز والمازوت وتقنين الكهرباء 160 مرشحاً و889 مركزاً انتخابياً…رئيس اللجنة القضائية الفرعية باللاذقية لـ«غلوبال»: العملية الانتخابية سارت بشكل جيد وبكل سلاسة هيما اسماعيل: شخصية “اليمامة” في “الزير سالم” كان أثرها كبير في نجوميتي قوانين جديدة لاحتراف الرياضة في سورية محمود المواس ينال جائزة اللاعب الأفضل في الدوري العراقي تمديد الانتخابات حتى التاسعة مساء… رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحماة لـ«غلوبال»: إقبال جيد ولم تحدث أي إشكالات ضمن المراكز 8151 مركزاً للاقتراع بالمحافظات… رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ«غلوبال»: العملية تسير وفق أحكام قانون الانتخابات العامة ولم نلحظ أي مخالفات أبناء حمص يمنحون ثقتهم لمن يمثلهم تحت قبة المجلس… مسؤولون ومديرون لـ«غلوبال»: ضرورة نجاح أعضاء السلطة التشريعية الجدد القادرون على سن تشريعات متطورة إقبال واسع على مراكز الاقتراع بدير الزور…رئيس اللجنة القضائية الفرعية لـ«غلوبال»: الانتخابات تجري من خلال 275 مركزاً انتخابياً إقبال جيد على الانتخابات… رئيس اللجنة القضائية بالحسكة لـ«غلوبال»: إلغاء مركزين بالقامشلي بسبب الظروف الأمنية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

محافظة اللاذقية ترفع أسعار السندويش ومأكولات المطاعم الشعبية

عدّل المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية أسعار السندويش في المطاعم الشعبية وبدل الخدمات والمشروبات في المقاهي الشعبية وأسعار الحمص والفول والمسبحة في المطاعم الشعبية وأسعار العصائر والكوكتيلات في المحافظة.

وحسب النشرة الجديدة للأسعار، تم تحديد سعر سندويشة الفلافل الكبيرة (6 أقراص) وما فيها من مستلزمات بسعر 1000 ليرة، و سعر سندويشة البطاطا(200 غرام)1200 ليرة، وسندويشة الشيش مع البطاطا 3000 ليرة ومثلها للهمبرغر والكريسبي والإسكالوب من وحدة 100 غرام، وسندويشة الفروج مع البطاطا بسعر 2800 ليرة سوريّة.

وحدد التعديل سعر سندويشة اللبنة 75 غرام 1300 ليرة، مقابل 1700 لسندويشة الجبنة المسنرة و2000 ليرة لسعر سندويشة المرتديلا.

ووفقاً للقرار، الذي نقلته صحيفة الوطن، تم تحديد سعر فنجان القهوة وكأس الشاي والزهورات في المقاهي الشعبية بسعر 800 ليرة، وفنجان النسكافيه وكأس الكابتشينو أو الميلو بسعر ألف ليرة، وكأس العصير الطبيعي الموسمي 330 مل بقيمة 2000 ليرة والأركيلة معسل تنباك 2000 ليرة.

كما حدد القرار أسعار العصائر والكوكتيلات بانواعها ومنها كاسة الكوكتيل وكاسة موز وحليب 300 مل بسعر 2500 ليرة، وسلطة الفواكه 300 غرام بقيمة 2000 ليرة، وكاسترد مع فواكه 400 غرام بسعر 2000 ليرة، وزبدية رز بحليب 300 غرام بقيمة ألف ليرة وجيليه 300 مل بسعر ألف ليرة.

وحدد القرارأيضا، أسعار بعض المأكولات الشعبية ومنها الحمص والمسبحة الجاهزة بسعر 3200 ليرة للكيلو، والفول الجاهز 3000 ليرة، وصحن الفول مع طحينة وزيت على الطاولة 1500 ليرة ل250 غرام، ومثله لصحن الحمص الناعم.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف، أن الأسعار الجديدة جاءت بارتفاع طفيف لا يتعدى 10 بالمئة عن النشرة القديمة.

وأضاف يوسف أنه تم تحديد الأسعار الجديدة وفق الأسعار الرائجة في السوق، مع احتساب الكتلة للمواد الداخلة في التصنيع وعلى هذه الأساس تم إصدار التسعيرة الجديدة.

وأكد بالقول: يلزم كل محل حسب موقعه بعرض النشرة الجديدة في مكان مقروء وواضح، مشدداً على معاقبة كل من لا يلتزم بهذه الأسعار وفق القانون الوزاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *