خبر عاجل
الاستخدام الأمثل للاستيعاب الجامعي… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: مقترحات لتطوير معايير قبول جديدة بعدد من الكليات “طعمة العنايا” من طقوس رمضان في درعا… رئيسة مجلس بلدة صيدا لـ«غلوبال»: مبادرات الأيادي البيضاء تخفف من معاناة الفقراء نظلي الراوس من كواليس “ما اختلفنا” وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي على حلب عدوان إسرائيلي جوي على ريف حلب يسفر عن عدد من الشهداء والجرحى أجواء ربيعية دافئة….الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدير النقل وهندسة المرور بحمص لـ«غلوبال»: تزويد 600 سرفيس من أصل 3 آلاف بأجهزة التتبع والانتهاء خلال شهرين

خاص حمص – زهير المحمد

توقع مدير النقل وهندسة المرور في مجلس مدينة حمص المهندس وائل عبيد بأنه سيتم الانتهاء من تزويد السرافيس بأجهزة التتبع خلال الشهرين القادمين.

وذكر عبيد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه تم لغاية تاريخه تزويد نحو 600 سرفيس من أصل 3000 تعمل على خطوط مختلفة في المحافظة بأجهزة التتبع، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد باصات النقل الداخلي بتلك الأجهزة حال الانتهاء من السرافيس.

ونوه عبيد بأن تزويد السرافيس بأجهزة التتبع ساهم في التخفيف من حدة الازدحام التي كانت تشهدها عدد من خطوط المحافظة، وحدت أيضاً من تسرب السرافيس عن العمل على خطوطها.

وفيما يتعلق بتزويد إشارات المرور بأنظمة الطاقة الشمسية، أوضح عبيد بأنه ولغاية اللحظة لم يتم تزويد أي إشارة مرور بهذه الأنظمة لكونها مكلفة ولا توجد اعتمادات مالية لها في الوقت الراهن، إلا أن هناك عدداً من إشارات المرور بالمدينة ولاسيما القريبة من المؤسسات العامة تم ربطها بخطوط كهرباء، مشيراً إلى وجود مقترح حالي بمد خط كهرباء لإشارة مرور شارع الكندي.

وعن الدراسات التي تقوم بها المديرية في الوقت الراهن، لفت عبيد إلى وجود دراسة مقدمة من لجان الأحياء لإعادة عدد من المسارات التي كانت متوقفة خلال سنوات الحرب على سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *