خبر عاجل
”عنزة ولو طارت“! بين معجب ومنتقد.. فايا يونان كسبت الرهان الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة أجواء ربيعية دافئة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم المدرب أحمد عزام يتحدث ل “غلوبال” عن واقع منتخبنا الوطني الورش والمعامل تحرم أهالي الدويلعة من التنعم بالكهرباء… مصدر في محافظة دمشق لـ«غلوبال»: خطة لنقلها خارج الأحياء السكنية المسلسلات الرمضانية تستهلك باقات مشتركي الـ”ADSL”… مصدر في شركة الاتصالات لـ«غلوبال»: خطة لتوسيع البوابة الدولية تأهيل المتحلق الجنوبي يكلف 6 مليارات ليرة… مدير الدراسات الفنية بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: إنجاز المشروع خلال الأشهر الثلاثة القادمة كيلو البازلاء ب60 ألف ليرة… عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: نسبة ال 20 ٪ هامش ربح لم تعد مناسبة إحداث ثمانية خطوط جديدة للنقل الداخلي… رئيس مجلس مدينة دير الزور لـ«غلوبال»: تلبي احتياجات المواطنين وتسهل انتقالهم
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | ثقافة | جامعات | نيوز

“ناسا” تتوج سوري بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الصنعي

حصل المهندس السوري عمار علي، طالب الماجستير في كلية في “ITMO”، على المركز الأول عالمياً في مسابقة الذكاء الصنعي التابعة للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ووكالة ناسا الفضائية، حيث كان عليه إنشاء نموذج يتنبأ بالاضطرابات في المجال المغناطيسي الأرضي.

حيث نجح طالب ماجستير في السنة الثانية بكلية تكنولوجيا المعلومات والبرمجة، في إنشاء خوارزمية لمعالجة بيانات الأقمار الصناعية في الوقت الفعلي والتي كانت بها أقل قدر من الأخطاء عند مقارنتها ببيانات القمر الصناعي الفعلية.

وأفاد المهندس السوري أن المسابقة كانت عبارة عن بناء شبكة عصبونية لتوقع مؤشر اضطراب العواصف الشمسية التي تؤثر في حقل الجاذبية الأرضية، متابعاً كانت مدة المسابقة شهرين، ويحق للمتسابق إرسال 3 حلول كحد أقصى في الأسبوع.

ووفقاً لعمار، فإنه بدأ التحضير للمشاركة في مسابقات التعلم الآلي وتحليل البيانات منذ 3 أشهر، لافتاً إلى أن دافعه الرئيسي لم يكن الجائزة المالية (15 ألف دولار) ولكن الاعتراف بكفاءاته.

وأهدى المهندس عمار علي فوزه لعائلته وحبيبته وأصدقائه على الدعم الدائم، كما شكر القائمين على المركز الوطني للمتميزين والدكاترة في جامعة تشرين.

والمهندس عمار علي من مواليد جبلة التابعة لمدينة اللاذقية، خريج مركز المتميزين، وموفد لجامعة سانت بطرسبرغ لتحصيل إجازة الماجستير بهندسة الميكاترونيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *