خبر عاجل
برنامج عمل مناسب لمكافحة انتشار الحشرات… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: لم نسجل أي حالة تسمم غذائي خلال رمضان وعيد الفطر الأسعار تنخفض 20%… عضو الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: تشغيل خط جديد لإنتاج القشقوان لن يخفض أسعارها المزارع يئن تحت وطأة انخفاض أسعار الخضر إلى ما دون التكلفة… رئيس لجنة سوق الهال بطرطوس لـ«غلوبال»:الأرزاق مكدسة ولا تجد منفذاً للبيع شاركوها في امتصاص الرد وفشلوا في تحويلها إلى ضحية حملة لقاح وطنية شاملة… مديرة الرعاية الصحية لـ«غلوبال»: اللقاح آمن ويحمي الطفل من عدة أمراض خطرة هل توقفنا عن التفكير لإيجاد الحلول؟! 990 ضبطاً تموينياً خلال رمضان… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق لـ«غلوبال»:خطة شاملة لمراقبة الأسواق وضبط المخالفين أمطار “حلب” الجيدة تنبىء بموسم زراعي مبشر… مدير الزراعة لـ«غلوبال»: جاءت في توقيتها المناسب وأضرارها محدودة   مشفى الشهيد مؤمن طلايع بالسويداء يفتقد لكوادر طبية مختصة… مدير المشفى لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا الطبية والعلاجية وفق الإمكانات المتاحة عمر السومة يعود لصفوف منتخبنا الوطني الأول
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نهاية الأسبوع، أسعار جديدة للسندويش والمشروبات و الأراكيل والمعجنات

أعدت محافظة دمشق و وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وجمعية المطاعم لرفع أسعار السندويش والمشروبات والأراكيل والمعجنات في المطاعم الشعبية.

و كشف رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي، أنه تم الانتهاء من الدراسة ووضعها باهتمام محافظة دمشق لصدور القرار النهائي، مبيناً أنه تم الأخذ بالحسبان ارتفاع كلف الإنتاج والعديد من المواد وواقع المحروقات، على أن تشمل الأسعار الجديدة المعجنات وأسعار السندويش «فلافل – بطاطا».. إلخ) ليشمل ذلك حوالي 1000 مطعم شعبي في العاصمة، إضافة إلى رفع أسعار الأراكيل والمشروبات.

وقال النابلسي لصحيفة الوطن: ننتظر قرار المحافظة للبت بالأسعار الجديدة، مشيراً إلى قلة مادة المحروقات حاليا، كاشفاً عن عدم تمثيل جمعية المطاعم ضمن اللجنة المشكلة لتحديد احتياجات المطاعم من مادة الغاز.

وأضاف: نحن مغيبون فيما يخص مادة الغاز، واستعيض عنا ببائع الغاز، كما أنه منذ تطبيق البطاقة الإلكترونية لم يتم ضم الجمعية إلى اللجنة للنزول إلى المطاعم، مشيراً إلى أنه كل شهرين إلى 3 أشهر لتحصل محال على مخصصاتها من الغاز الصناعي نظراً لواقع المادة.

وقال النابلسي: طلب منا عدم التطرق لأسعار المعجنات إلا بعد اعتمادها من المحافظة، وخاصة أن الأسعار قابلة للتعديل بحيث يعود القرار النهائي للمحافظة في نهاية المطاف فيما يخص الأٍسعار، ولاسيما أن اللجنة مشكلة من قبلها.

ونوه رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات، بأن سعر سندويشة الفلافل 4 أقراص تباع حالياً بـ1500 ليرة، والبطاطا بـ2500 ليرة، ومن المقرر زيادتها بنسب متفاوتة.

وفيما يخص أسعار الأراكيل، بين أمين سر الجمعية صيّاح النابلسي أن السعر يتراوح بين 3 آلاف وحتى 4 آلاف ليرة وذلك حسب المحل وموقعه والمساحة، ومن المقرر زيادتها حتى 5 آلاف أو أكثر بقليل.

مضيفاً: إن رأسمال السكر بالجملة يصل إلى 200 ألف ليرة للشوال 49 كيلو غراماً، ويتراوح سعر خرطوم الأركيلة العادي بين 6 آلاف و10 آلاف ليرة، وكيلو الفحم بين 6 آلاف و7 آلاف ليرة، ناهيك عن ارتفاع أسعار المعسل، لذا من المقرر أن تصدر أسعار جديدة.

هذا وأكد مصدر رسمي في دائرة الأسعار بتموين دمشق، أنه من المتوقع أن تصدر الأسعار الجديدة حتى نهاية الأسبوع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *