خبر عاجل
ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

هل وصل مرض جدري القرود سورية؟!

تحدثت وزارة الصحة عن مرض جدري القرود وحقيقية انتشاره في المستشفيات السورية.

أكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية، أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس جدري القرود في سورية، ولم يتم رصد أي حالة في المستشفيات السورية.

وأشار ضميرية إلى أنه تمت مراسلة مكتب منظمة الصحة العالمية في دمشق لمتابعة تطورات انتشار المرض.

كما أنه لفت في تصريحات لموقع أثر برس، إلى مشاركة وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية في جنيف وسيقوم بالاطلاع على تطورات وانتشار المرض وتقييم المنظمة له.

يذكر ان المنظمة سجلت وجود 37 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في عدد من الدول الغربية، مع وجود 71 حالة أخرى قيد التحقيق.

وحثت منظمة الصحة العالمية في بيان لها جميع البلدان على اتباع التعميمات الخاصة بالبحث والاستقصاء عن المرض وزيادة انتشاره.

ومع انتشار فيروس جدري القرود عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعاً طارئاً أمس الجمعة لبحث التفشي الجديد للمرض، وبينت خلاله أن أعراض جدري القرود تختفي في غضون أسابيع قليلة لكنها في بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية وتتسبب بالموت.

ويعرف جدري القرود بأنه عدوى فيروسية معروفة في غرب ووسط أفريقيا، وذلك بعد التأكيد أو الاشتباه بعشرات الإصابات في دول القارة الأوروبية، حيث تم تأكيد الإصابات في خمس دول على الأقل، وهي بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وألمانيا وإيطاليا، فضلاً عن الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “هل وصل مرض جدري القرود سورية؟!”

  1. مسا الخير ..وزير الصحة الحالي هو الدكتور حسن غباش وليس الدكتور نزار يازجي…للتوضيح فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *