خبر عاجل
ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة لا نية لإصدار أي نشرة أسعار جديدة… جمعية الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: حرفيون غادروا المهنة لنقص الغاز والمازوت وتقنين الكهرباء 160 مرشحاً و889 مركزاً انتخابياً…رئيس اللجنة القضائية الفرعية باللاذقية لـ«غلوبال»: العملية الانتخابية سارت بشكل جيد وبكل سلاسة هيما اسماعيل: شخصية “اليمامة” في “الزير سالم” كان أثرها كبير في نجوميتي قوانين جديدة لاحتراف الرياضة في سورية محمود المواس ينال جائزة اللاعب الأفضل في الدوري العراقي تمديد الانتخابات حتى التاسعة مساء… رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحماة لـ«غلوبال»: إقبال جيد ولم تحدث أي إشكالات ضمن المراكز 8151 مركزاً للاقتراع بالمحافظات… رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ«غلوبال»: العملية تسير وفق أحكام قانون الانتخابات العامة ولم نلحظ أي مخالفات أبناء حمص يمنحون ثقتهم لمن يمثلهم تحت قبة المجلس… مسؤولون ومديرون لـ«غلوبال»: ضرورة نجاح أعضاء السلطة التشريعية الجدد القادرون على سن تشريعات متطورة إقبال واسع على مراكز الاقتراع بدير الزور…رئيس اللجنة القضائية الفرعية لـ«غلوبال»: الانتخابات تجري من خلال 275 مركزاً انتخابياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزارة الصحة تشرح آلية الحصول على شهادة اللقاح الدولية QR Code

شرحت وزارة الصحة آلية الحصول على شهادة اللقاح الدولية التي تحمل رمز الاستجابة السريع QR Code.


ووضحت  الوزارة الإجراءات كالتالي:

🔷يقوم المواطن الذي يرغب بالحصول على شهادة اللقاح الدولية بتسجيل الطلب عبر المنصة الالكترونية المخصصة لذلك على الرابط المباشر (http://covid19.moh.gov.sy/requestcertificate.aspx ) والذي يمكن الوصول إليه من خلال زيارة موقع وزارة الصحة (www.moh.gov.sy ) ثم الضغط على ( المنصة الإلكترونية لتسجيل الراغبين بلقاح كوفيد 19 ) ثم الضغط على ( الحصول على شهادة تلقيح معتمدة من وزارة الصحة ).

🔷يشترط أن يكون المواطن الراغب بالحصول على شهادة اللقاح تلقي جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة لمن تلقى اللقاح الروسي سبوتنيك لايت أو جرعة ثانية لمن تلقى جرعة أولى خارج سورية.

🔷يقوم المواطن بإدخال الرقم الوطني باللغة الإنكليزية ثم يتم تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على ( طلب شهادة لقاح كوفيد19 ) ومباشرة يتم إظهار رسالة بموعد ومكان المراجعة في حال كان مستوفي الشروط الواردة في النقطة السابقة.

🔷يتم التوجه إلى أحد فروع المصرف التجاري السوري لدفع بدل خدمة شهادة اللقاح الدولي الخاص بلقاح كوفيد19 والبالغ عشرون ألف ليرة سورية.

🔷يقوم المواطن بالتوجه إلى مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها اللقاح ( حسب الرسالة في البند 3 ) ويحضر معه:

• هويته الشخصية.

• جواز السفر.

• بطاقة اللقاح.

• إشعار الدفع ( من المصرف التجاري ).

🔷يقوم الموظف المعني بتدقيق البيانات وطباعة الشهادة بعد تدوين رقم إيصال الدفع على الشهادة.

🔷يتم ختمها من المكتب المعني في مديرية الصحة.

🔷يتم استصدار شهادة اللقاح الدولية للمواطنين الذين تلقوا اللقاح في مشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق في المكان نفسه.

🔷في حال وجود أي مشكلة في تسجيل الطلب للحصول على شهادة اللقاح يقوم المواطن بمراجعة مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها الجرعة الأولى أو يمكن تسجيل شكوى من خلال الرابط: http://covid19.moh.gov.sy/submitcomplaint.aspx.

🔷الحالات الاستثنائية للراغبين بالحصول على شهادة اللقاح:

•  من تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديه مضادات استطباب (مثال التحسس) لأخذ الجرعة الثانية يتم استصدار شهادته من الإدارة المركزية حصرا وتناقش كل حالة على حدا حيث يقدم طلب خاص في وزارة الصحة ( الإدارة المركزية / الديوان العام ) في دمشق حتى لو كان من محافظة أخرى.

• الذي لديه مضاد استطباب مطلق لأخذ اللقاح لا يعطى الشهادة وإنما تقرير طبي من مشفى حكومي من الاختصاصي المعني بمضاد الاستطباب ويتم تصديق التقرير من مديرية الصحة المعنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *