خبر عاجل
جدول مباريات الجولة الحادية عشرة في الدوري السوري الممتاز هبة نور عن خلافها مع نسرين طافش ”أنا محبوبة بس ماني محبوبة من المعقدات“ انفجار سيارة مفخخة في درعا الكشف عن الكادر المساعد للمدرب هيكتور كوبر تطبيقات ربحية على وسائل التواصل الاجتماعي تدغدغ أحلام السوريين بربح الملايين…مدير التواصل بالهيئة الناظمة للاتصالات لـ«غلوبال»: نصب واحتيال وأهدافها خبيثة من هو هيكتور كوبر مدرب منتخبنا الوطني الأول؟ سمر سامي تنسحب من ”كانون“ ولينا حوارنة تحل بديلة عنها تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر مديراً فنياً لمنتخبنا الوطني الأول شيخوخة ”الأخ“المواطن المبكرة..؟! وزير الاقتصاد: الإجراءات الحكومية الجديدة للحد من ارتفاع سعر الصرف والأسعار وتبسيط الإجراءات المالية والمصرفية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً


خاص دمشق – علاء كوسا 


برعاية وزارة الزراعة وفرع سورية لاتحاد النحالين العرب انطلقت في مدينة تشرين الرياضية بدمشق فعاليات مهرجان العسل السوري الرابع بمشاركة 48 نحالا من مختلف المحافظات وبمشاركة عربية تمثلت بدول لبنان والعراق والاردن.
وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أكد في تصريح خاص لشبكة “غلوبال” الإعلامية على أهمية المعرض للتعريف بمنتجات العسل السوري وحبوب اللقاح والغذاء الملكي والشمع وكافة المنتجات التي تنتج عن خلايا النحل.


ولفت الوزير قطنا الى انه هناك سيكون قريبا بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل لافتا إلى أنه تم وضع برامج بحثية تطبق لدى الوزارة لمكافحة آفة /الفاروا/ ومرض الحضانة الأوربي مبينا أن إنتاج سورية هذا العام من العسل يبلغ حوالي 2000 طن يتم استهلاكها محليا وتصدير جزء منها.


بدوره أوضح المهندس إياد دعبول رئيس فرع اتحاد النحالين العرب في سورية في تصريخ خاص ل”غلوبال” أن مهرجان العسل السوري الرابع يمثل فرصة  لدعم  النحالين لجهة التسويق لافتا الى سعي الاتحاد الى تصدير أو انسيابية الاعسال السورية المتميزة بنوعيتها  الى الاسواق العربية.


وأكد دعبول أن هدف المهرجان هو تعريف المستهلك المحلي بأنواع العسل الصحيح الموجودة وتذوقها وتوطيد الصلة ما بين المنتح والمستهلك لتزيد من ثقة المستهلك بالأعسال الموجودة .


النحال حسن فتيحة اعتبر ان المشاركة في المهرجان تمثل تجربة ناجحة للتعريف بمنتجات العسل المختلفة  مشيرا الى  أن المصاعب التي  تواجه مهنة النحالين تتمثل  بارتفاع تكاليف اجور ا نقل النحل من منطقة لأخرى مطالبا الوزرة بدعمهم بمادة المحروقات .


من جانبه أوضح النحال جلال قاسو في مشاركته الرابعة ان المهرجان يمثل  فرصة جيدة لجهة التعريف بفوائد واصناف ومنتجات العسل  المختلفة لافتا الى ضرورة تقديم الدعم للنحالين من خلال تقديم مادة المحروقات بسعر مدعوم
وتطرق النحال عمر زين الى الانواع المختلفة التي يتم انتاجها من العسل  ومنها العسل الجبلي وحبة البركة واليانسون وعسل بالمكسرات وغبار الطلع معتبرا ان المهرجان فرصة للتواصل مع المستهلكين مباشرة.
ويختتم مهرجان العسل السوري فعالياته في الثالث من الشهر القادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

92 − 87 =