خبر عاجل
حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا رفع سعر السكر المباشر على البطاقة الذكية مصادر دبلوماسية في دمشق تؤكد عدم وجود تفاوض مع الأمريكيين بشأن الصحفي الأمركي “تايس” أصالة نصري تقع في ذات فخ إليسا وهيفاء وهبي محافظ حماة يكرم الطفلتين ألمى فجر وجودي حميش لمشاركتهما في مسابقة تحدي القراءة في الإمارات قرارات بإعفاء مسؤولين في محافظة اللاذقية بعد حادثة وفاة المهندسة ندى داؤد بين التعثر والمضي … الشركة العامة للمشاريع المائية بحماة تنفذ أعمال بقيمة 60 مليار ليرة سورية حادثة الصرف الصحي تثير مخاوف وتساؤلات … سرقة الأغطية تسبب الكوارث وتبدد مئات الملايين … مدير الصرف الصحي بدمشق ل”غلوبال”: لدينا 30 ألف ريكار ونطلب تعاون المواطنين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وسط استياء كبير من الأهالي .. أجور نقل المدارس الخاصة تصل إلى 3 ملايين للطالب

شكلت أجور النقل التي تتقاضاها المدارس الخاصة في جميع المحافظات ظاهرة لافتة مع بداية العام الدراسي أثارت استياء الكثير من الأهالي، حيث تصل في كثير من الأحيان إلى قيمة القسط المدرسي نفسه للمدرسة الخاصة أو حتى تتجاوزه، وهناك بعض المدارس تطلب أجور نقل ما يزيد على ثلاثة ملايين ليرة سورية سنوياً على الطالب الواحد، وبشكل عام أسعار المواصلات في المدارس الخاصة تراوح بين مليون ومليوني ليرة سورية.


وأكد ذوي الطلاب أن جميع المدارس الخاصة متحررة من تسعيرة محددة لنقل الطلاب، وخصوصاً المدارس الواقعة في ريف دمشق، وتطلب أجور النقل ذاتها من كل الطلاب رغم وجود فارق كبير في المسافات بين المناطق التي يسكنها كل منهم.


مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج بين لصحيفة الوطن أن مديرية التربية غير معنية بتحديد أو مراقبة أجور نقل الطلاب في المدارس الخاصة، وهي تراقب قيمة الأقساط في تلك المدارس، وتشرف على العملية التعليمية فيها، موضحاً أن التسعير مسؤولية جهات أخرى.

من جانبه قال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود بين أن الوزارة خاطبت وزارة التربية منذ فترة تطلب فيه دعوتها لحضور اجتماع لجنة تحديد الأجور الموجودة في وزارة التربية والمختصة بدراسة أجور الخدمات في المدارس الخاصة ومن بينها أجور النقل.


وأضاف مقصود: حتى الآن لم تصلنا أي دعوة من التربية بهذه الخصوص، ولم تنعقد هذه اللجنة حتى تاريخه وبالتالي لم يصدر أي قرارات لتحديد الأجور التي يجب على المدارس الخاصة الالتزام فيها بالنسبة لنقل الطلاب.


محاولات عديدة للتواصل مع مديرة التعليم الخاص في وزارة التربية لمعرفة أسباب عدم انعقاد لجنة الأجور في الوزارة لكن من دون جدوى بسبب عدم الرد على جميع هذه الاتصالات.


والسؤال: إلى متى يستمر تقاذف المسؤوليات بين الجهات المعنية والذي يترافق بشكل يومي مع الكثير من التصريحات عن كامل الاستعدادات للعام الدراسي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “وسط استياء كبير من الأهالي .. أجور نقل المدارس الخاصة تصل إلى 3 ملايين للطالب”

  1. للاسف التحضيرات موجودة( نظريا) ولكن عمليا” للاسف: الكتب غير متوفرة وان توفرت تكون مهترئة.. غياب وندرة مدرسي الاختصاص وخاصة اللغة الانكليزية .المدارس والتحضيرات جاهزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 4 =