خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وفاة أكبر معمرة سورية والتي توقعت أن عمرها 200 عام

توفيت المعمّرة السورية، نورة حسن حيميش، من قرية “أم الريش” بريف إدلب، عن عمر يناهز ال (140 عاماً)، عاصرت خلالها الاحتلالين العثماني والفرنسي.

ووصفت العديد من وسائل الإعلامية بأن المسنة السورية هي “الأكبر سناً على وجه الأرض”، حيث يصل عمرها بحسب بطاقتها الشخصية لأكثر من 122 عاماً، إلا أنها أكّدت شخصياً أنه “أكثر من ذلك بكثير، وبأنها لا تعلم ماذا يكون عمرها الحقيقي، مرجحةً بأن يكون 200 عام”.

أهالي السيدة السورية رجحوا بأن يكون “عمرها نحو (140 عاماً)، كونها تأخّرت في تسجيل القيد حتى عمر (18 عاماً)، والحصول على بطاقة شخصية، علماً بأنها رسمياً من مواليد 1901”.

“حيميش” قضت حياتها بكنف عمها الذي تكفل بها بعد وفاة والديها، وعملت برعاية الأغنام في بداية حياتها، لتصبح لاحقاً قابلة القرية.

أما على مستوى العالم، فقد كشفت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية مؤخراً بأن المعمّرة الأكبر سناً في العالم هي الإسبانية ماريا برانياس موريرا البالغة من العمر (115 عاماً).

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *